بعد فوزه في "الأقصر للسينما الإفريقية".. "الحلم البعيد" يشارك بـ"أيام بيروت السينمائية"

03:17 م الأحد 24 مارس 2019
بعد فوزه في "الأقصر للسينما الإفريقية".. "الحلم البعيد" يشارك بـ"أيام بيروت السينمائية"

فيلم الحلم البعيد

كتبت- منى الموجي:

يُعرض فيلم "الحلم البعيد" للمخرج مروان عمارة والمخرجة يوهانا دومكه في مركز درب 1718الثقافي اليوم الأحد الساعة 8 مساءً، وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل إسهام فني من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في الدورة الثامنة التي انتهت فعالياتها الخميس الماضي 21 مارس.

ويستعد الفيلم للمشاركة في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، والمقرر أن تُقام في الفترة من 29 مارس إلى 6 أبريل المُقبل.

كان "الحلم البعيد" بدأ جولته في المحافظات بشهر من العروض التجارية في سينما زاوية بالقاهرة، كما عُرض أيضًا في فرع سينما زاوية بالإسكندرية، وشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية. وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان لندن السينمائي، بالإضافة لمهرجانات دولية أخرى.

أحداث فيلم "الحلم البعيد" تدور في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري. الفيلم من إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكه، وإنتاج رومان رويتمان (شركة مونوكل/ ألمانيا)، مارك لطفي (شركة فيج ليف ستوديو/ مصر) وآرني بريكنستوك (شركة فروت ماركت/ ألمانيا).

إعلان

إعلان

إعلان