إعلان

بالفيديو- درة بوشوشة لـ"مصراوي": رسالة "منارات" أن البحر حياة.. و"الأقصر السينمائي" مبادرة مهمة

11:31 م الأربعاء 20 مارس 2019
بالفيديو- درة بوشوشة لـ"مصراوي": رسالة "منارات" أن البحر حياة.. و"الأقصر السينمائي" مبادرة مهمة

كتبت- منى الموجي:

بدأت المنتجة التونسية درة بوشوشة، التجهيز لثان دورات مهرجان منارات لسينما البحر الأبيض المتوسط الذي تترأسه، وتُقام عروضه على شاطئ البحر في تونس، وشاركت الفنانة بشرى كعضو لجنة تحكيم في دورته الأولى.

وأضافت درة في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "فكرة المهرجان ليست لي، ولكن طُرحت عليّ وأعجبت بها، ووجدتها مبادرة حلوة، وقد أترك مكاني في رئاسة المهرجان لآخرين يتولون المهمة في الدورات المُقبلة"، متابعة "حبينا نقول إن البحر اللي بنخاف منه لأننا بنحكي عنه المصائب، يجمعنا ولا يفرقنا، البحر ليس موت هو الحياة".

وعن تكريمها من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الثامنة، قالت "شرف كبير أن يتم تكريمي من مصر للمرة الثانية بعد ستة أشهر فقط من تكريمي في مهرجان الجونة السينمائي، وهو أمر عظيم بالنسبة لي وللسينما التونسية والعربية، لدي إحساس كبير لا أستطيع التعبير عنه"، لافتة إلى أن مهرجان الأقصر يحمل معزة خاصة في قلبها لاهتمامه بالسينما الإفريقية، وتراه مبادرة مهمة وجيدة.

وعن مشروعها الفني الجديد، أشارت إلى انتهائها من تصوير فيلم وثائقي طويل بعنوان "على العارضة"، يحكي عن كرة القدم والسياسة، موضحة "نحن الآن في مرحلة ما بعد الإنتاج. تدور أحداث الفيلم في عام 1978، الذي كان عامًا صعيبًا في تونس لكن فريقنا الصغير الخاص بكرة القدم عمل معجزة، وربح تصفيات كأس العالم، ووصل للأرجنيتن، الفيلم أعجبني وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور".

فيديو قد يعجبك: