إعلان

بالصور- في ندوة تكريمها بقنا.. أمينة خليل: فضّلت التمثيل على الطب والهندسة

10:37 م الثلاثاء 19 مارس 2019

كتبت- منى الموجي:
امتدادًا لفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019 في دورته الثامنة، وضمن الملتقى الفني الذي تقيمه جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا لتكريم نجوم الفن المشاركين في فعاليات المهرجان، كرمت الجامعة مساء اليوم الثلاثاء الفنانة أمينة خليل، والفنانة والمخرجة عزة الحسيني.
شهد حفل التكريم حضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة الذين حرصوا على التواجد، لحضور هذا اللقاء الفني، وقام بتكريمهما الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة.
وعقب تكريمها، قالت أمينة إنها واجهت تحد كبير في بداية حياتها حتى تخوض تجربة التمثيل، فطالما أرادت عائلتها أن توجهها نحو أن تكون طبيبة أو مهندسة أو معلمة، ولكن عشقها للتمثيل جعلها تحرص على العمل في المجال الفني.
ومن جانبها، أعلنت الفنانة والمخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية -عقب تكريمها- عن نيتها دعم النشاط الفني بالجامعة شهريًا وعلى مدار العام، وذلك إشباعا للعطش الفني لدى طلبة وطالبات جامعة جنوب الوادي .
وعقب التكريم تم عرض فيلم قصير من إعداد الطلاب، يستعرض لقطات من أعمال أمينة خليل، وتأثرت بالموقف وسعدت جدا بالفيلم.
يُذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019 يستمر في دورته الثامنة من 15 إلى 21 من مارس الجاري، برئاسة الكاتب والسينارست سيد فؤاد، وإدارة الفنانة والمخرجة عزة الحسيني.

فيديو قد يعجبك: