• محمد عبلة: ورشة الرسم بـ"الأقصر الإفريقي" تربط أطفال الأقصر بالسينما

    05:31 م الإثنين 18 مارس 2019

    كتبت- منى الموجي:

    ينظم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، على هامش فعاليات دورته الثامنة، ورشة للرسم والفن التشكيلي بعنوان "تفاعلية"، يشرف عليها الفنان محمد عبلة.

    تترجم الورشة إيمان إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بأهمية الفن بمختلف أشكاله وتنمية النشء على الفن والإبداع، واكتشاف المواهب في مختلف الفنون، وتفاعلًا مع أهالي وأبناء الأقصر.

    أكد الفنان التشكيلي محمد عبلة، في بيان صحفي انبهاره بتفاعل أطفال الأقصر في ورشة الرسم، مضيفًا أن الأطفال متميزون جدا، وتفاعهلم معه جيد جدًا، ويتقبلون الأفكار بشكل سريع.

    وأكد عبلة، على أهمية الورش الفنية بالنسبة للأطفال، متابعًا "إذا أردنا خلق جيل واعٍ ومفكرٍ فلا بد أن نبدأ من مرحلة الطفولة"، موضحًا أن هدف الورشة هو ربط الأطفال بحكايات السينما، إذ يروي لهم بعض الحكايات من السينما تخلق لديهم خيالًا للرسم والإبداع.

    يُذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، الشباب والبنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، وتُقام الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس المُقبل، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان