• سلوى محمد علي لـ"مصراوي": لهذا السبب أحرص على حضور "الأقصر للسينما الإفريقية"

    05:55 م السبت 16 مارس 2019
    سلوى محمد علي لـ"مصراوي": لهذا السبب أحرص على حضور "الأقصر للسينما الإفريقية"

    سلوى محمد

    كتبت- منى الموجي:
    تصوير- أحمد حسين:

    أكدت الفنانة سلوى محمد علي، أنها حريصة على حضور مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في كل عام، لمشاهدة أكبر عدد ممكن من الأفلام المشاركة في مسابقاته المختلفة، إلى جانب حضور الفعاليات التي تُقام على هامشه.

    وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قالت سلوى "سبب حرصي هو إعجابي الشديد بفكرة الاهتمام بالسينما الإفريقية"، موضحة "السينما الإفريقية مهمة لنا كفنانين ومهمة للشعب المصري، الذي من الضروري أن يتعرف على الثقافة الإفريقية، وسيجدها قريبة الشبه جدًا من ثقافته، وتتشابه مع ظروفه الاجتماعية والاقتصادية".

    وأشارت إلى أنها دائمًا ما تذاكر برنامج المهرجان، لتحدد الأعمال التي ستشاهدها طوال فترة أيام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

    جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، انطلقت فعاليات دورته الثامنة مساء أمس الجمعة 15 مارس، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، مدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان محمود حميدة، ومن أهل الفن "المنتجة درة بوشوشة، المنتج محمد حفظي، الفنانة أمينة خليل، الفنانة إلهام شاهين، المخرج سمير سيف، المخرج أحمد رشوان، المخرج أمير رمسيس، الفنانة لبلبة".

    إعلان

    إعلان

    إعلان