إعلان

مخرجة "بودي.. فرعون السومو": أنهيت الفيلم في 3 سنوات

06:11 م الخميس 28 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت سينما زاوية في وسط البلد عرض الفيلم الوثائقي الطويل "بودي.. فرعون السومو" للمخرجة الشابة سارة رياض، والذي يحكي قصة اللاعب عبدالرحمن، أول مصري يحترف مصارعة السومو في اليابان.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قالت سارة إن "بودي" هو أول فيلم وثائقي طويل، بعد تقديمها مجموعة من الأفلام القصيرة، وجاءتها الفكرة عن طريق والدتها اليابانية، التي تحدثت معها عن وجود شاب مصري في اليابان يحترف مصارعة السومو، الأمر الذي أصاب سارة بالاندهاش خاصة وأنها رياضة غير معروفة في مصر لكثيرين.
أضافت سارة "بدأت التواصل مع عبدالرحمن، تكلمنا عن حياته وشعرت أن هناك مساحة لعمل فيلم، فعرضت عليه الفكرة ورحب بها جدًا"، لافتة إلى أنه يعيش حاليًا في اليابان بينما تعيش هي في مصر وتتردد كثيرًا على اليابان لزيارة والدتها.
استغرق الانتهاء من كافة مراحل الفيلم 3 سنوات، لم يتم فيها العمل بشكل متواصل، مشيرة إلى أن العوائق التي تعرضت لها كانت متمثلة في اختيار الوقت المناسب للقاء "بودي"، لأنه يخضع لبرنامج دقيق في التمارين وفي نظام حياته بشكل عام، وكذلك في مسألة استخراج تصاريح التصوير في اليابان.
وقالت سارة إن الفيلم حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل في مهرجان كوبنهاجن السينمائي، كما شارك في عدد كبير من المهرجانات العربية والأوروبية، منها مهرجان شرم الشيخ السينمائي.

فيديو قد يعجبك: