سفير مصر بألمانيا لـ"مصراوي": حزين لعدم مشاركة أفلام مصرية بمهرجان برلين.. وتدخلت لعرض "مولانا"

03:31 م الأحد 10 فبراير 2019

برلين- أحمد الجزار:

استقبل بدر عبدالعاطي، سفير مصر بألمانيا، عدداً من الصحفيين والإعلاميين المشاركين بمهرجان برلين السينمائي، خلال دورته الـ69 الذي انطلقت الخميس الماضي، وذلك مساء أمس السبت بمقر السفارة المصرية ببرلين.

وحرص عبدالعاطي، على مصاحبة الوفد في جولة داخل السفارة لمشاهدة بعض المقتنيات، وتضمنت معرضًا فنيًا للوحات تم طبعها لأول مرة على ورق بردي، كذلك تماثيل فرعونية مستعارة من متحف الفن المصري الحديث.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، عبر عبدالعاطي عن حزنه لعدم عرض أفلام مصرية ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، مؤكدًا أن تاريخ الفن المصري وأهمية وقيمة السينما المصرية يحتم علينا المشاركة والتواجد في مثل هذه المهرجانات الكبرى.

وقال عبدالعاطي: "مهرجان برلين من أقدم وأعرق المهرجانات السينمائية، وتحدثت خلال السنوات الأخيرة في أكثر من مرة مع ديتر كوسليك مدير المهرجان لفتح الباب أمام السينما المصرية، ولكن للأسف معظم صناع السينما في مصر يفضلون المشاركة بأفلامهم في مهرجانات الخليج أكثر من المهرجانات الأوربية بشكل عام".

وأكد عبد العاطي أنه تدخل لعرض فيلم "مولانا"، بطولة عمرو سعد، خلال الفترة الأخيرة ولكن باءت المحاولات بالفشل بسبب عرض الفيلم لأول مرة بمهرجان دبي، بينما يفضل مهرجان برلين الحصول على العرض الأول للأفلام.

وفي سياق متصل، حرص عبدالعاطي، على تهنئة المنتج والسيناريست محمد حفظي بحصوله على لقب شخصية العام من مجلة "هوليوود ريبورتر"، والذي كان مقررًا أن يتسلمها خلال المهرجان، ولكن بسبب انتهاء التأشيرة فشل حفظي في حضور حفل تكريمه الذي أقيم الجمعة الماضي بمقر مركز السينما العربية بالسوق الأوروبي.

إعلان

إعلان

إعلان