نادر عدلي لـ"مصراوي": أفلام 2019 مستواها الحرفي عالٍ والموضوعي فقير

04:58 م الإثنين 30 ديسمبر 2019
نادر عدلي لـ"مصراوي": أفلام 2019 مستواها الحرفي عالٍ والموضوعي فقير

أفلام 2019

كتبت- منى الموجي:

قال الناقد السينمائي نادر عدلي، إن عام 2019 شهد طرح أفلام تجارية استهلاكية، مثل "الفيل الأزرق 2"، و"ولاد رزق..عودة أسود الأرض"، أخذ معظمها الشكل التشويقي، على المستوى الحرفي خرجت بشكل متميز جدًا، بينما كان المستوى الموضوعي فقيرًا جدًا.

وتابع نادر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "مفيش فيلم يبقى في ذهنك، بعد ما تشوفه مرة أو اتنين لن تعود لمشاهدته، فيما عدا فيلم (الممر) لظروف تاريخية، ولأن جاي بعد فترة كبيرة من غياب النوعية دي، وإن فيه جيل أو اتنين ميعرفوش حاجات كتير عن هذا الشكل من الأفلام، فسد الفراغ وكان فيه احتياج ليه، وتم الاستفادة منه إعلاميا".

نادر أكد أن الأفلام التي تستحق المراكز الخمسة الأولى، هي:

الفيل الأزرق 2

جاء في المركز الأول فيلم "الفيل الأزرق 2"، بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، نيللي كريم، إياد نصار، شيرين رضا، وأحمد خالد صالح، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.

ولاد رزق- عودة أسود الأرض

ذهب المركز الثاني لفيلم "ولاد رزق- عودة أسود الأرض"، تأليف صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، وأحمد داوود، وأحمد الفيشاوي، ومحمد ممدوح، ومن إخراج طارق العريان.

كازابلانكا

واختار أن يأتي في المركز الثالث فيلم "كازابلانكا"، تأليف هشام هلال، إخراج بيتر ميمي، بطولة أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، لبلبة، وأحمد داش.

الممر

وحصل فيلم "الممر" على المركز الرابع، تأليف وإخراج شريف عرفة، شارك في كتابة الحوار إلى جانب أغاني الفيلم الشاعر أمير طعيمة، بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد صلاح حسني، أحمد فلوكس، أحمد رزق، محمد فراج، محمد جمعة، محمد الشرنوبي، أمير صلاح الدين، وأسماء أبواليزيد، إنتاج هشام عبدالخالق.

نادي الرجال السري

وكان المركز الخامس في تقييم نادر، من نصيب فيلم "نادي الرجال السري" إنتاج لؤي ووائل عبدالله، تأليف أيمن وتار، بطولة كريم عبدالعزيز، غادة عادل، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، ومعتز التوني، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 710

    عدد المصابين

  • 157

    عدد المتعافين

  • 46

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 837211

    عدد المصابين

  • 176058

    عدد المتعافين

  • 41250

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان