إعلان

في رسالته.. مخرج "نجمة الصبح" لجمهور "القاهرة السينمائي": حاكموه بصدق أعينكم

05:50 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

جود سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
غاب المخرج جود سعيد عن عرض فيلمه "نجمة الصبح"، المعروض على المسرح الصغير بالأوبرا ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وأرسل جود رسالة لجمهور المهرجان، قال فيها "كلمة لابد منها حول السينما.. أصنع أفلاما عما رأيته وعشته وفكرت به، وصادق كما شدة عتمة الليل، وليصنع الآخر عما سمع وعاش ولنلتقي في الصالة اختلافًا لا خلافًا".
ووجه الشكر لإدارة المهرجان على كل ما بذلوه ليحصل على التأشيرة التي وصلته متأخرة أمس مع الأسف، متابعًا "شكرا حفظي وأحمد شوقي والفريق كله لإيمانكم بالسينما التي نصنع".
وعن مصر، قال "مصر كانت دوما كريمة معي كأم احتضنت سينما ابنها دائما حتى في أحلك الظروف، شكرا لجمهورها وصناع السينما فيها ونقادها وأصدقائي منهم"، وطلب من الجمهور الذي يشاهد الفيلم "حاكموه بصدق أعينكم".
ويدور الفيلم حول ‎خلدون وعارف أخوان فرقتهما الحرب، ومن يملك الحقيقة؟ كلاهما في قلبه رأيه ويتحاربان، وبينهما نسمة ونجمة بينهما حلم لا وصول له، ويُلقى الفيلم الضوء عن الفقد وقسوته وألم الانتظار، ويستعرض قصص أولئك الفقراء الذين يعبّدون بأحزانهم لمعة الأمل في شمس الغد.. ‎حبّ وموت أيهما سيغلب كي تستقيم الحياة؟!

ويقوم ببطولة الفيلم النجوم محمد الأحمد، حسين عباس، لجين اسماعيل، نسرين فندي، سارة صدقي وناديا صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، إنتاج المؤسسة العربية للسينما، ومن إخراج جود سعيد.

فيديو قد يعجبك: