إعلان

بالفيديو| نجلا يوسف شريف لـ"مصراوي": "القاهرة السينمائي" خلّد اسم والدنا.. و"رزق السينما" توثيق لتاريخه

01:45 م الأحد 24 نوفمبر 2019

كتبت- منى الموجي:

أعرب أحمد نجل الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادته بفيلم "رزق السينما"، الذي أنتجه المهرجان احتفاءً بسيرة والده وتقديرًا لمشواره.

وتابع في تصريح خاص لـ"مصراوي": "الفيلم قدر يجمع كل الناس اللي فعلا تعاملوا مع الوالد على النطاق المهني والإنساني، وغطى جميع الجوانب الخاصة به من الفترات الخاصة بشغله في مهرجان القاهرة أو البرامج السينمائية أو جمعية الفيلم ونادي السينما، وأعتبره توثيق لتاريخه".

والتقط كريم يوسف شريف رزق الله طرف الحديث من شقيقه، مضيفًا "حبيت ان العمل ركز على علاقة بابا بكل الناس اللي كان بيشتغلوا معاه على المستوى المهني والشخصي والأخلاقي، ودي حاجة فخورين بيها جدا"، مؤكدًا أنه يعرف آراء وشهادات كل من تعامل مع والده والتي شاهد بعضًا منها في الفيلم، لكنه تأثر بما قالته المخرجة هالة خليل، والفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

ووجه أحمد الشكر لرئيس المهرجان محمد حفظي، والناقد أحمد شوقي القائم بمهام المدير الفني في الدورة 41، ولوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم لتقديرهم لمشوار والده الطويل وعطائه باتخاذهم قرار أن تحمل جائزة الجمهور اسمه، متابعا "طريقة لتقدير مجهوده وتخليد اسمه، فكرة ممتازة تأسيس جائزة باسمه يقررها الجمهور، تأكيدًا على علاقة الوالد بالجمهور، فكما شاهدنا أغلب الشهادات تشير إلى أن والدي هو من حببهم في السينما، وساعدهم للانفتاح على الثقافة الغربية".

واختتم كريم بالتأكيد على أن لقب "يوتيوب الجيل" كان يجعله يشعر بالفخر، موضحًا "عرّف أجيال على السينما الأجنبية في وقت مكنش حد مطلع عليها، وكان بيشتغل ليل ونهار عشان يطلع المعلومات دي كلها في برامجه".

جدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي عرض أمس فيلم "رزق السينما" بحضور أسرته، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والفنانة أروى جودة، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة لبلبة، الناقد طارق الشناوي، الناقد محمود عبدالشكور، مدير التصوير سعيد شيمي.

فيديو قد يعجبك: