إعلان

الصاوي: "القاهرة السينمائي" سيظل شابا.. وتقديمي حفل افتتاحه شرف كبير

09:13 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قال الفنان خالد الصاوي إنه يعتبر تقديمه حفل افتتاح الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي شرفًا كبيرًا، خاصة وأنها تحمل اسم الناقد يوسف شريف رزق الله.

وأضاف، خلال كلمته بحفل افتتاح المهرجان: "شرف كبير إني أقف على خشبة مسرح دار الأوبرا"، متابعا: "يوسف شريف رزق الله يوتيوب الجيل بتاعنا، اللي ربطنا بالشاشة الكبيرة من خلال ظهوره على الشاشة الصغيرة".

وتابع: "بالنسبة لي القاهرة السينمائي هيفضل مهرجان شباب وله معزة خاصة لأنه يقام في نفس شهر مولدي نوفمبر، لكن الفرق بينهما 13 عامًا فهو الأكبر؛ لذلك سيظل مهرجان القاهرة السينمائي شابا في نظره".

كما يشهد الحفل حضور "يسرا، ليلى علوي، المخرج شريف عرفة، أحمد حلمي، منى زكي، إيناس الدغيدي، نادية الجندي، رانيا يوسف، درة، هنا شيحة، حلا شيحة، بشرى، شريف منير، السيناريست تامر حبيب، مادلين طبر، سيد رجب، أحمد مجدي، لبلبة، إلهام شاهين، مريم نعوم، هاني رمزي، عبير صبري، هالة خليل، ومحمد العدل".

الحفل يقام على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر حضور حشد كبير من النجوم المصريين والعرب، كما تشهد ليلة المهرجان عرض فيلم "الإيرلندي" بطولة آل باتشينو، روبرت دي نيرو، ومن إخراج مارتن سكورسيزي.

ويشهد الحفل تسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية لكل من المخرج البريطاني من أصل أمريكي تيري جيليام، والمخرج المصري الكبير شريف عرفة، كما تتسلم الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، كما اختيرت السينما المكسيكية كضيف شرف المهرجان لهذا العام.

ويقدم حفل الافتتاح الفنان خالد الصاوي، الفنانة دينا الشربيني، والفنان أحمد داود.

يُذكر أن الدورة الـ41 تشهد عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، إضافة إلى 84 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

IMG20191120204223

فيديو قد يعجبك: