إعلان

"أبواب الرحمة".. فيلم قصير عن أطفال بلانسب يسعى لطمس "عدم الشرعية"

10:13 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

أبواب الرحمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

يُعرض الفيلم القصير "أبواب الرحمة" ضمن النسخة السادسة من مهرجان "شينت" الدولي للأفلام القصيرة في القاهرة، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 18-21 أكتوبر الجاري.

يناقش الفيلم قصة "نادية"، وهي أم لطفلة حديثة الولادة في القاهرة، حيث ولدت ابنتها "ليلى" نتيجة علاقة خارج نطاق الزواج الشرعي، وقررت إبقاء رضيعها ضد رغبة عائلتها التي طالبتها بعمل عملية إجهاض، حتى أصبحت كل من "نادية" و"ليلى" منبوذتين.

يتتبع الفيلم كفاح "نادية" وهي تتعامل مع أسرتها في ظل رفض المجتمع والأسرة لها، في الوقت الذي تكافح فيه لاستخراج شهادة ميلاد للطفلة، التي بدونها لن على الرعاية الطبية التي يحتاجها بشدة.

يقول المخرج الشاب عبدالله الدالي: "طوال طفولتي، كنت دائماً أواجه صراعًا داخليًا للعيش وفقًا للقواعد والمعايير المحددة من قبل المجتمع، وذلك أثر بشكل مباشر على عدم تحملي لمخاطر كثيرة في الحياة والقيام بشيء من شأنه أن يضعني في موضع سخرية."

وتابع: "فضلت أن أكون في الجانب الآمن، وكثيراً ما سخرت من أشخاص كانوا مختلفين... (أبواب الرحمة) هي لكل من يسعى للحصول على الغفران من مجتمع مزدوج الوجه".

وكان الفيلم شارك في عدد من المهرجانات العالمية مثل: شنيت العالمي للأفلام القصيرة، وروندا للأفلام نصف نهائي- ترشيح لجائزة أفضل مونتاج بمهرجان جراند اوف للأفلام القصيرة، وكاتالينا الدولي للأفلام بالولايات المتحدة الأمريكية، ومهرجان الفولبرايت لوس أنجلوس للأفلام مشاركة رسمية في مهرجان أفريقيا الدولي للأفلام، وجائزة النقاد عن أحسن فيلم قصير دولي بمهرجان ماهول وودز الدولي للأفلام بالهند.

فيديو قد يعجبك: