إعلان

"ورد مسموم" يحصل على جائزة الجمهور في الهند

04:41 م الأربعاء 23 يناير 2019

فيلم ورد مسموم

كتبت- منى الموجي:

حصل فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح، على جائزته السادسة من الهند، من مهرجان ديوراما الدولي للأفلام، وهي جائزة الجمهور لأفضل فيلم أجنبي.

وفاز الفيلم من قبل بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الإفريقية "طريفة" في إسبانيا، مايو الماضي، وأعلنت لجنة التحكيم في حيثياتها "أن الفيلم يتمتع بنظرة تسجيلية تقترب من الواقع، حين يظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة"، كما فاز بجائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الإفريقي الدولي في نيجيريا، منتصف نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى حصده ثلاث جوائز، في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأربعين.

تدور أحداث "ورد مسموم" في 70 دقيقة عن الحياة اليومية التي تعيشها "تحية" عاملة النظافة التي تعيش في حي المدابغ مع أسرتها، ولا تملك شيء في الحياة سوى "صقر" شقيقها الذي ترفض أن يتركها ويسافر ليحسن من ظروف معيشته، ظنًا منها أنه يجب عليه أن يرد الجميل ببقائه دائمًا بجوارها.

الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر"، وهو من بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، وإخراج أحمد فوزي صالح، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة

فيديو قد يعجبك: