إعلان

تعرف على مواعيد عرض "النسخ المُرممة" لأفلام يوسف شاهين بسينما زاوية

11:41 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

يوسف شاهين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تستعد سينما زاوية لعرض مجموعة من أهم وأشهر أفلام المخرج العالمي يوسف شاهين بعد ترميمها، في مقرها الجديد بسينما كريم في شارع عماد الدين، في الفترة من 12 وحتى 22 سبتمبر الجاري.

تبدأ العروض يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر بعرض فيلم "المصير" في تمام السابعة مساءً، أما يوم الخميس فيُعرض فيلم "حدوتة مصرية" في تمام السابعة مساءً.

الجمعة الموافق 14 سبتمبر سيتم عرض 3 أفلام، هي "سيدة القطار" في الرابعة مساءً، و"إسكندرية ليه" في السابعة مساءً، و"فجر يوم جديد" في العاشرة مساءً، ويوم السبت سيتم عرض أفلام "شيطان الصحراء" في الرابعة مساءً، و"باب الحديد" في تمام السابعة، و"ودعت حبك" في العاشرة مساءً.

الأحد الموافق 16 سبتمبر يُعرض فيلم "الآخر" في السابعة مساءً، ويوم الثلاثاء فيلم "إسكندرية كمان وكمان" في السابعة أيضًا، ويوم الأربعاء فيلم "الناصر صلاح الدين" في السابعة مساءً.

يوم الخميس 20 سبتمبر يُعرض فيلمين "عودة الابن الضال" في السابعة مساءً، و"أنت حبيبي" في العاشرة مساءً، أما يوم الجمعة ستُعرض أفلام "بابا أمين" في تمام الرابعة، و"المهاجر" في تمام السابعة، و"صراع في الميناء" في تمام العاشرة مساءً.

وتختتم الفعاليات يوم 22 سبتمبر، بعرض أفلام "صراع في الوادي" في الرابعة مساءً، و"اليوم السادس" في السابعة، و"الوداع يا بونابرت" في العاشرة مساءً.

يأتي ذلك تزامنًا مع مرور الذكرى العاشرة لرحيل المخرج يوسف شاهين ونقل سينما زاوية من مقرها بسينما أوديون في وسط القاهرة، إلى سينما كريم، حيث قامت شركة أفلام مصر العالمية بمشروع ترميم 20 فيلمًا من أفلام المخرج الراحل.

يُذكر أن "زاوية" قد أعلنت عن بعض الورش والفعاليات التي تقام كبرنامج موازي لتلك الفعالية، مثل ورشة تطور الرؤية الذاتية وطرق الحكي عند يوسف شاهين منذ 1950 حتى 2007، وأخرى تهتم بالأرشفة وترميم الأفلام، بالإضافة إلى ورشة بعنوان "هذه الأرض ستكملك بالإشارات" تعني بالفن التشكيلي البصري.

وتخضع سينما كريم منذ فترة لعدة تجديدات، برعاية شركة نيو سينشري وأفلام مصر العالمية، بالإضافة إلى تطوير قاعتي عرض الأفلام وتزويدها بأفضل المعدات، لتناسب الأفلام والفعاليات التي ستُقام في الفترة المُقبلة.
YCRR-SCH-Digital-TextEdit

فيديو قد يعجبك: