إعلان

"ثمن الحرية" و"بيترلو".. أبرز عروض اليوم بـ "الجونة السينمائي"

08:13 ص الخميس 27 سبتمبر 2018

فيلم بيترلو

كتب- مصراوي:

تعرض العديد من الأفلام المميزة بمسابقات مختلفة، اليوم الخميس، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، منها فيلم "بيترلو" خارج المسابقة الساعة 8:45 مساء بقاعة أوديماكس.

الفيلم من إخراج مايك لي، وإنتاج أمريكا، وفيه يصور المخرج العالمي واحدة من الأجزاء الأكثر دموية في التاريخ البريطاني، باستعادة "مجزرة بيتلرو" التي حدثت في عام 1819، إذ قامت الحكومة بالقضاء على حشد سلمي يفوق الثمانين ألف، كانوا تجمعوا ليمهدو لتشكيل الديمقراطية.

كما يعرض فيلم "فات آوان أن نموت صغارا" الساعة 9:45 في سي سينما 1 ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

الفيلم من إخراج دومينجا سوتومايور، وإنتاج تشيلي والبرازيل والأرجنتين وهولاندا، وتبلغ مدته 110 دقيقة، وتدور الأحداث خلال صيف 1990 في تشيلي عبر مجموعة من العائلات حاولون بناء مجتمع جديد بعيد عن المدنية وضغوطها، وفي الوقت ذاته يتصارع صوفيا ولوكاس وكلارا المراهقين مع مخاوفهم وعائلاتهم وقصص حبهم الأولى.

ويعرض خارج المسابقة الساعة 6:30 في سي سينما 2، الفيلم الأمريكي "ثمن الحرية" للمخرج ديريك دونن، ويحكي الفيلم قصة أعداد غير محدود من الأطفال المستعبدين في مصانع مكتظة وغير آمنة في عموم البلاد من خلال شبكة من المخبرين السريين استطاع الناشط الهندي في مجال حقوق الأطفال كايلاش ساتيارثي الحائز على جائزة نوبل للسلام مع فريق القيام بمداهمات جريئة لإنقاذ الأطفال وإعادة تأهيل الأطفال المُتاجر بهم.

فيما يعاد عرض أفلام "مفك" الساعة 3:30 عصرا في قاعة أوديماكس، و"الوريثتان" الساعة 6 مساء في نفس القاعة.

وفي سي سينما 1 يعاد عرض أفلام" هذا هو الحب" الساعة 12 ظهرا، و"تومباد" الساعة 2:45 عصرا، و"شجرة الكمثرى البرية" الساعة 5:30 مساء، و"فات أوان أن نموت صغارا" الساعة 9:45 مساء، وفي سي سينما 2 يعاد عرض أفلام "قبور بلا أسماء" الساعة 3:15 عصرا، و"الجمعية" الساعة 6 مساء.

ويعاد عرض فيلم "الحلم البعيد"، الساعة 3 عصرا، و"المرجوحة" الساعة 9:15 مساء في سي سينما 3.

فيديو قد يعجبك: