صناع فيلم "المسيح والآخرون": لن نعرضه على الرقابة.. وخالد أبوالنجا البطل

06:04 م الأحد 23 سبتمبر 2018
صناع فيلم "المسيح والآخرون":  لن نعرضه على الرقابة.. وخالد أبوالنجا البطل

خالد ابو النجا

كتب - مصطفى حمزة:

تعاقد المنتج هشام عبد الخالق، مع الفنان خالد أبو النجا والفنان مراد مكرم، للمشاركة في فيلم "المسيح والآخرون"، الذي يقدمه كفيلم أجنبي.

وقال عبدالخالق في تصريح خاص لمصراوي، الأحد: "قبل أن نحصل على حق تقديم الفيلم، ظللت لعشر سنوات منتظرًا من يجازف بتقديمه، ولتدارك أي عقبات محتملة، فضلت تقديمه بالخارج، وأتولى إنتاجه بمشاركة شركات فرنسية وبلجيكية، بميزانية مبدئية 13 مليون دولار".

وأضاف: "سنقدم الفيلم بنفس السيناريو الذي كتبه السيناريست الراحل فايز غالي، لكن بعد تعديلات بسيطة أجراها نجله فادي، لتصل مدته إلى ساعتين فقط".

واستكمل: "ستقوم بتصميم الملابس ريم العدل، ويتولى تصويره مدير التصوير الفرنسي الكبير تيلسو ناجاتا، ويشارك في بطولته من مصر، خالد أبوالنجا، مراد مكرم، لؤي عمران، لطيفة فهمي، عمرو القاضي، ومعنا السوري جهاد عبدو، إضافة إلى نخبة من النجوم الأجانب، منهم: الإيطالي جيوفاني جافييرا، ومن أمريكا جارد سميث، ألكسندرا دا إيفيجنون، جيسون فاندريز، ماركو بريت، ومن إنجلترا بيلي تواميه، دنزيل كينم، ومن جنوب أفريقيا الفنان جريج كريياك".

ومن جهته أعرب فادي غالي نجل الكاتب الكبير فايز غالي، عن سعادته باقتراب تقديم الفيلم". وقال لمصراوي: "لم نقدم الفيلم إلى الرقابة، لأننا سنقوم بتصويره خارج مصر، وفقا لرؤية المخرج والشركات المنتجة".

يذكر أن فيلم "المسيح والآخرون"، يتناول رحلة العائلة المقدسة، وواجه رفضا من الجهات الرقابية، أدت إلى توقف تنفيذه.

كتب الفيلم الكاتب الكبير فايز غالي عام 2009، قبل رحيله عام 2014.

إعلان

إعلان