إعلان

"أفيشات" أفلام العيد في عيون نقاد: نسخ مكررة دون إبداع

09:00 ص الأحد 19 أغسطس 2018

كتبت- سما جابر:

واجهت "الأفيشات" الرسمية للأفلام التي تتنافس في سباق عيد الأضحى، انتقادت عديدة في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، كثيرون اعتبروها "خالية من أي إبداع".

الناقد الكبير طارق الشناوي قال إن "الأفيش" يلعب دورًا مؤقتًا وليس دورًا دائمًا، مع الجمهور، فهو يجذب ولكن لا يكفي، ومهما كانت جاذبية الأفيش فمن الممكن فيما بعد أن يلعب دورًا عكسيًا.

وأضاف: "أهم حاجة من المفترض أن تكون موجودة في الأفيش، أن يُعطي نوعا من الغموض المحبب، ومايبقاش صريح، فأغلب أفيشات أفلام هذا الموسم صريحة جدًا مثل أفيش فيلم (البدلة)، والجمال إن الأفيش يعطينا إيحاء ما، وفي رأيي أن أفضل أفيشات أفلام عيد الأضحى هذا العام هو أفيش تراب الماس".

أما الناقد والمؤرخ الفني محمود قاسم قال إن أفيشات الأفلام منذ 15 عامًا وهي ذات نمط واحد، تكتفي بوضع صور النجوم بجانب بعضهم البعض، فقط دون أسمائهم، وهو ما يظهرها بشكل غير فني.

ولفت "قاسم" إلى أن قديمًا كان هناك أكثر من مدرسة لتصميم الأفيشات بشكل مبتكر، أما الآن الإفيشات عبارة عن نسخ مكررة دون وجود أي ابتكار، موضحًا أن هذا ربما يكون بطلب من منتج العمل، إضافة إلى الموهبة المحدودة لمصمم الأفيش.

فيديو قد يعجبك: