إعلان

"التقارير حول سارة وسليم" يفوز بجائزتين في "ديربان السينمائي"

11:53 ص الأحد 29 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فاز الفيلم الفلسطيني "التقارير حول سارة وسليم" للمخرج مؤيد عليان، بجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثلة للفلسطينية ميساء عبدالهادي، في المسابقة الرسمية للنسخه التاسعة والثلاثين من مهرجان ديربان السينمائي الدولي في جنوب أفريقيا.

وذكر المخرج مؤيد عليان في خطاب قبوله لجائزة أفضل فيلم، أنه يهدي هذا الفيلم لكافة صنّاع الأفلام حول العالم الذين يتحدون الصعاب والظلم بأفلامهم وفنهم، ووجهت ميساء عبدالهادي الحاصلة على جائرة أفضل ممثلة، الشكر للمخرج مؤيد عليان على ثقته فيها للقيام بدور شخصية بيسان.

ويصل مجموع جوائز الفيلم الروائي الطويل "التقارير حول سارة وسليم" للأخوين عليان إلى ٥ جوائز، إذ سبق له الحصول على جائزة أفضل فيلم في المنافسة الرسمية لمهرجان سياتل الدولي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو وجائزة الجمهور في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، الذي شهد العرض العالمي الأول له، وكان أول مشاركة لفيلم فلسطيني في المسابقة الرسمية للمهرجان، كما كان المشاركة العربية الوحيدة بها هذا العام.

الفيلم من تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

وكان الفيلم قد فاز بدعم أكثر من جهة دولية، وهي الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وفيلم لاب: فلسطين، وصندوق السينما العالمية التابع لمهرجان برلين وصندوق هوبرت بالس وصندوق دعم السينما الهولندي وبرنامج الإنتاج الأوروبي المشترك.

الفيلم من بطولة ميساء عبدالهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا ومن تأليف رامي عليان، ويتعاون في إنتاجه شركة PalCine Productions في فلسطين بالتعاون مع KeyFilm في هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms في المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

مؤيد عليان مخرج ومدير تصوير فلسطيني يعيش في القدس. درس السينما في سان فرانسيسكو، وعاد إلى فلسطين بهدف صناعة سينما أصيلة عن فلسطين.

فيديو قد يعجبك: