إعلان

سیف عُریبي یكشف تفاصیل فیلمه "122"

05:40 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تحت عنوان "أول فیلم عربي یُصنع بتكنولوجیا 4Dx"، نشرت مجلة ھولیوود ریبورتر العالمیة تقریرًا، عن فیلم الأكشن والإثارة "122" للمخرج یاسر الیاسري.

الفيلم من بطولة عدد من النجوم المصریین وإنتاج المنتج العراقي سیف عُریبي الذي كشف للمجلة تفاصیل الفیلم المنتظر عرضه.

ونقلت المجلة عن عُریبي وصفه لأحداث الفیلم بأنها "تدور خلال لیلة دمویة في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فیه بالأمان، حیث یكافح شاب وحبیبته، لیس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منها".

وكشف عُریبي عن طاقم العمل الفیلم الذي یضم النجوم طارق لطفي، أحمد داود، أمینة خلیل، أحمد الفیشاوي، ومحمد ممدوح ومحمد لطفي كضیفي شرف، وھو من تألیف صلاح الجهیني.

"من خلال إنتاج الفیلم بتقنیة 4DX نسعى لتقدیم تجربة جدیدة للجمهور في مصر والعالم العربي تزید من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام" قال عُریبي عن التقنیة الجدیدة التي یقدمھا لأول مرة في السینما العربیة، وھي تقنیة لتعزیز البیئة المحیطة بالمشاھدین في قاعة العرض السینمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفیلم، مثل الریاح، الضوء، الروائح، الأمطار وحركة مقاعد السینما، وھي تتوافر بعدد من دور العرض في مصر، الإمارات، الكویت ولبنان، وسیكون "122" ھو أول فیلم عربي یغمس مشاھدیه في ھذه التجربة.

وسلطت المجلة الضوء على مفارقة كون أول الأفلام العراقیة الطویلة ابن الشرق كان إنتاجاً مشتركاً بین العراق ومصر من إخراج المصري إبراھیم حلمي، بینما یسجل فیلم 122 أول مشاركة لمخرج عراقي ضمن صناعة السینما المصریة بعد مرور 73 سنة.

وتابع "أتعاون فی الفيلم مع یاسر الیاسري كأول مخرج عراقي بصناعة السینما المصریة، فبجوار سعیي للتعاون مع أصحاب المواھب الطازجة، فإن الیاسري له رؤیته المتمیزة التي دفعتني للعمل معه".

يُذكر أن "122" ھو ثاني الأفلام الروائیة الطویلة لیاسر الیاسري، بعد فیلم "في الوقت الضائع" وھو إنتاج إماراتي بطاقم عمل من أنحاء العالم، وفاز بجائزة اختیار الجمهور في مھرجان مینا بولیس سانت بول السینمائي الدولي.

فيديو قد يعجبك: