إعلان

"ورد مسموم" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الأفريقية بأسبانيا

12:11 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فاز فيلم "ورد مسموم" بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الأفريقية بأسبانيا Festival de Cine Africano-FCAT ، وأعلن المهرجان في ليلة ختامه أمس في دورته الـ15 والتي بدأت الجمعة 27 أبريل أن فيلم "ورد مسموم" لديه نظرة تسجيلية تقترب من الواقع، ويُظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة.

الفيلم مأخوذ من رواية للكاتب "أحمد زغلول الشيطي" ومن بطولة محمود حميدة، كوكي وإبراهيم النجاري، صفاء الطوخي، ويشارك حميدة في إنتاج الفيلم، ومن إخراج أحمد فوزي صالح.

وتعتبر تلك هي الجائزة الأولى للفيلم بعد 5 مشاركات بمهرجانات دولية، أبرزها: مهرجان روتردام السينمائي الدولي.

وشكر المخرج أحمد فوزي صالح، فريق العمل وقال "لولاكم ما ظهر الفيلم كما تمنيت ودون تنازلات، وكل الشكر لأهالي المدابغ فبدون محبتهم ودعمهم ما صنعنا الفيلم من الأساس، وأتمنى أن نكون عند حسن ظنهم وأن يكون الفيلم قد عبر عن حياتهم الحقيقية والتي تستند على العمل كقيمة إنسانية كبرى"، وأهدى صالح الجائزة للمنتجة إيمان محمود حميدة والمصور ماجد نادر ومهندس الصوت بسام فرحات معبرا عن امتنانه لجهدهم وما بذلوه وتحملوه.

وتدور قصة "ورد مسموم" حول صقر (إبراهيم النجاري) الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن شقيقته تحية (كوكي) تريد منعه من السفر بأي ثمن، لتفسد العلاقة الرومانسية بين شقيقها وطالبة في كلية الطب، كما تحاول إحباط خطط "صقر" المستقبلية للسفر إلى إيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان