إعلان

كان السينمائي يعلن عن "خط ساخن" للإبلاغ عن التحرش الجنسي

09:16 م الإثنين 30 أبريل 2018

مهرجان كان السينمائي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلن منظمو إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، عن قرار جديد يخص الحفاظ على أمن المتواجدين بفعالياته هذا العام، وذلك منعاً للتحرش الجنسي، بعد حادثة المنتج هارفي وينستن الشهيرة.

خصصت إدارة كان السينمائي "خط ساخن" للإبلاغ عن أي حالة تحرش أو تعد جنسي خلال فعاليات المهرجان، وذلك حرصاً من إدارة المهرجان على أمن وسلامة النجوم والمتابعين لفعاليات هذا العام.

كما انضمت وزيرة التكافل النسائي الفرنسية مارلين شيابا لحملة كان ضد التحرش، مؤكدة أن تصرفات وينستن المشينة هي السبب وراء كل هذه الإجراءات الأمنية، وفي تصريح لموقع "AFP"، أكد أن هناك تعاوناً مع إدارة كان السينمائي لمنع حوادث التحرش والإعتداء الجنسي، طوال فترة المهرجان، حيث كانت أولي حوادث هارفي خلال إحدي الدورات السابقة للمهرجان، وهو ما لن تسمح به كان مجدداً.

يذكر أن إدارة مهرجان كان السينمائي قد أعلنت عدداً من القرارات الخاصة بالدورة المقبلة، ومنها منع صور السيلفي على السجادة الحمراء للفعاليات، كما تمت إعادة المخرج العالمي لارس فون تريير إلى فعاليات المهرجان، بعد عقابه لما يقرب من 7 سنوات بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول النازية.

ومن المقرر إقامة فعاليات المهرجان في الفترة من 8- 19 مايو المقبل، وسط العديد من المفاجآت السينمائية، منها العرض العالمي الأول للنسخة الجديدة من سلسلة "Star Wars"، والذي يحمل أسم "Solo: A Star Wars Story"، كما سيفتتح فعاليات المهرجان، الفيلم الأسباني "Everybody Know" للمخرج الحائزة على جائزة الأوسكار، أصغر فارهادي.

فيديو قد يعجبك: