إعلان

رئيس "فاتن حمامة السينمائي": المهرجان سيعيد إحياء تراث السينما الصامتة بدورته الجديدة

03:04 م الإثنين 12 مارس 2018

فاتن حمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت المخرجة ماجي أنور، رئيس مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي، عن اهتمام الدورة الرابعة من المهرجان بتخصيص برنامج لإحياء تراث السينما الصامتة في العالم، إذ من المقرر عرض مجموعة من أعمال النجم شارلي شابلن، بالإضافة إلى فيلم "برسوم يبحث عن وظيفة" وهو من أوائل الأفلام المصرية الصامتة، التي قدمتها السينما للمخرج محمد بيومي وقام ببطولته الراحل بشارة واكيم عام 1923.

كما سيتم عرض الفيلم التسجيلي الصامت "عوده سعد باشا من المنفى"، وفيلم "رحلة إلى القمر" إنتاج عام 1959 وإخراج حمادة عبدالوهاب، وفيلم "زهرة" الذي أُنتج بتونس عام 1922 من إخراج ألبير شمامة شيكلي وجاري اختيار فيلم ألماني سيتم الإعلان عن اسمه قريبًا.

كما وقع الاختيار على الموسيقي شريف الوسيمي لكي يقدم معزوفة حية على أحد الأعمال، إذ سيقوم بالعزف مباشرة مع عرض الفيلم ليعيش الجمهور أجواء العشرينات من القرن الماضي بمتعة السينما الصامتة، التي كان يتم عزف الموسيقى عليها مباشرة، ولم يتم تحديد الفيلم الذي سيتم إضافة موسيقى الوسيمي عليه حتى الآن.

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان فاتن حمامة ستُقام بسينما الحضارة بدار الأوبرا في الفترة من 2 إلى 7 مايو المُقبل.

فيديو قد يعجبك: