• يوسف رزق الله لـ"مصراوي": غياب البرامج الفنية المتخصصة عن "الفضائيات" أمر مؤسف

    11:52 ص الإثنين 03 ديسمبر 2018
    يوسف رزق الله لـ"مصراوي": غياب البرامج الفنية المتخصصة عن "الفضائيات" أمر مؤسف

    الناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله

    كتبت- منى الموجي:

    قال الناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله، إن غياب البرامج الفنية المتخصصة في النقد السينمائي والمسرح، وكذلك برامج الفن التشكيلي والباليه، عن القنوات الفضائية- أمر مؤسف.

    وأضاف- في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "لم يعد هناك اهتمام بكل الفنون السابقة، والقنوات الفضائية لا تهتم سوى باستضافة الفنانين، فيجد الجمهور نفس الضيف في أكثر من برنامج على فترات متقاربة ليقول نفس الكلام، وهذه مأساة".

    وأشار رزق الله إلى وجود جيل كامل من السبعينات والثمانينات وكذلك التسعينات، تذوق السينما بشكل خاص سواء من خلال البرامج التي كان يقدمها على التليفزيون المصري، أو تلك التي كان يقدمها آخرون، متابعًا "ناس كتير بيقولولي إنهم حبوا السينما من خلال هذه البرامج، وبعضهم دخل معهد السينما وتكون مستقبله من خلال تذوقه لهذه البرامج".

    من ناحية أخرى، أعرب رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادته بما حققته الدورة الـ40، وخروجها بشكل مشرف، لافتًا إلى حرصه وفريق عمله على اختيار الأفلام على أفضل مستوى، سواء المعروضة في المسابقة الرسمية أو خارج المسابقة.

    جدير بالذكر أن الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أقيمت في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الماضي، وترأسها السيناريست والمنتج محمد حفظي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان