• قبل كريم عبدالعزيز في "نادي الرجال السري".. نجوم دخلوا "المشرحة" بسبب أعمالهم الفنية

    04:21 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

    كتبت- منى الموجي:

    انتهى الفنان كريم عبدالعزيز من تصوير آخر مشاهده في فيلمه الجديد "نادي الرجال السري"، إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف أيمن وتار، ويشارك في بطولته غادة عادل ونسرين طافش وخالد الصاوي، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الفطر المُقبل.

    ومن بين المشاهد التي يتضمنها الفيلم تظاهر الشخصية التي يلعب دورها كريم عبدالعزيز بالوفاة، ونقله إلى المشرحة في إطار من الكوميديا. مشهد المشرحة سبق وتم تقديمه في أكثر من عمل فني، ونستعرض أبرزها في السطور التالية..

    عيار ناري

    طُرح الفيلم في العام الجاري، وهو أحدث الأعمال الفنية التي دار جزء مهم من أحداثها في مشرحة، إذ يعمل بطل العمل أحمد الفيشاوي "الدكتور ياسين المانسترلي" طبيبًا في مصلحة الطب الشرعي، ويظهر وهو يمارس عمله ويقوم بتشريح جثة امرأة قتلها زوجها، ودائمًا ما يتخيل الحادث وكأنه يرى تفاصيل وقوعه في مسرح الجريمة، حتى تأتيه جثة يدعي أهلها أنها استُشهدت ضمن أحداث ثورة يناير، ويتأكد من كذب إدعائهم بعد تشريح الجثة ولكن يتراجع عن كتابة تقرير يثبت الحقيقة لأسباب إنسانية.

    وعن تنفيذ ديكور يقترب من مشرحة زينهم لتصوير الفيلم، قال مخرج "عيار ناري" كريم الشناوي "كان نفسنا نصور في المشرحة لكن المسألة مستحيلة، عملنا معاينة للمشرحة وحافظنا على مساحة واقعية جدًا في شكل الديكور".

    "عيار ناري" تأليف هيثم دبور، إخراج كريم الشناوي، بطولة أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، عارفة عبدالرسول، أحمد مالك، هنا شيحة، أحمد كمال، صفاء الطوخي، وأسماء أبو اليزيد.

    بالشمع الأحمر

    قدمت الفنانة يسرا عام 2010 في مسلسل "بالشمع الأحمر"، دور فاطمة، طبيبة تعمل في مصلحة الطب الشرعي، وتقوم بتشريح الجثث للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمها في رحيلها.

    "بالشمع الأحمر" تأليف مريم نعوم، إخراج سمير سيف، بطولة يسرا، سامي العدل، هشام عبدالحميد، محمد إمام، سلوى محمد علي، شيرين، إيمي سمير غانم، رشا مهدي.

    أدرينالين

    في 2009، قدمت الفنانة غادة عبدالرازق فيلم "أدرينالين"، عن جريمة قتل امرأة، يُتهم فيها الزوج الذي يعمل نحات، ويحاول طبيب شرعي مساعدة ضابط شرطة في حل لغزها، وقدم الفيلم عددًا من المشاهد من داخل المشرحة، أثناء قيام الطبيب بمهام عمله.

    "أدرينالين" تأليف محمد عبدالخالق، إخراج محمود كامل، بطولة غادة عبدالرازق، خالد الصاوي، إياد نصار، سامح الصريطي، محمد شومان.

    رد فعل

    في 2012، لعب الفنان محمود عبدالمغني في فيلم "رد فعل"، دور طبيب شرعي، يستعين به ضابط لفك ألغاز جرائم تقع لسكان نفس العمارة، وتتوالى الأحداث حتى يكشف الفيلم عن الفاعل الحقيقي.

    "رد فعل" تأليف إيهاب فتحي ووائل أبو السعود، إخراج حسام الجوهري، بطولة محمود عبدالمغني، عمرو يوسف، حورية فرغلي، محمود الجندي، انتصار، دنيا المصري، صبري عبدالمنعم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان