قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم التونسي "فتوى"

11:35 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018
قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم التونسي "فتوى"

كتبت- منى الموجي:
يستقبل المسرح الصغير، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الثلاثاء، فيلم "فتوى" ثامن أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" برئاسة الناقد أحمد شوقي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي.

قصة الفيلم
من إنتاج تونسي بلجيكي، فيلم روائي مدته 102 دقيقة، عرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إبراهيم تونسي يعيش في فرنسا، يعود إلى وطنة لدفن ابنه الذي توفي، في حادث دراجة بخارية، ليكتشف أن الابن مروان كان منخرطًا في جماعة إسلامية متطرفة، ليقوم الأب بإجراء تحقيقه الخاص، لاكتشاف إذا ما كان ابنه متطرفًا ومعرفة من قاده إلى طريق التطرف.

يبحث المخرج محمود بن محمود في فيلمه عن الهوية المعاصرة للشارع التونسي، بين انفتاح غربي الهوى وتشدد يتمدد بين الشباب، يخوض الأب العائد رحلة في محاولة لاكتشاف العالم الذي تركه ورائه بمعايير العصر الحالي.
صنّاع الفيلم
سيناريو وإخراج محمود بن محمود، تصوير محمد المغراوي، مونتاج فيرجيني ميسايه، بطولة أحمد الحفيان، غالية بن علي، سارة حناشي، المنتج الحبيب بلهادي وحاتم بن ميلاد.
من هو محمود بن محمود؟
مخرج تونسي، درس السينما البلجيكية INSAS خلال السبعينيات، ليخرج بعدها عددًا من الأفلام الوثائقية من بينها فيلم ويل "ألف صوت وصوت". أخرج أربعة أفلام روائية طويلة هي "العبور" 1982، "شيش خان" 1992 إخراج مشترك مع فاضل الجعايبي، "قوايل الرمان" عام 1999، "الأستاذ" 2012، و"فتوى" هو فيلمه الروائي الخامس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
591

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

609

متعافون اليوم

275601

إجمالي الإصابات

15760

إجمالي الوفيات

203802

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي