• عرض "الأحمق" و"فتوى" و"فوضى أمريكية" في تاسع أيام "القاهرة السينمائي"

    10:51 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018
    عرض "الأحمق" و"فتوى" و"فوضى أمريكية" في تاسع أيام "القاهرة السينمائي"

    كتبت- منى الموجي:
    يواصل مهرجان القاهرة السينمائي، فعاليات دورته الأربعين، ويشهد تاسع أيامه، عرض عدد كبير من الأفلام المشاركة في مسابقاته وبرامجه المختلفة، إلى جانب عدد من الندوات المتخصصة في الشأن السينمائي، ونستعرض أبرزها في السطور التالية..

    - في الثانية عشرة ظهرًا، تُعرض أفلام: "أنا أمثل، أنا موجود" من المسابقة الرسمية على المسرح الكبير ويعقبه ندوة بحضور مخرجته، ويستقبل المسرح الصغير فيلم "ساعتان من باريس" من أفلام البانوراما، ومن نفس البرنامج يعرض مركز الإبداع فيلم "إيطاليان صغيران" يعقبه ندوة مع المخرج وبطلة الفيلم، وفي سينما الهناجر يُعرض فيلم الاختيار الرسمي خارج المسابقة "الليلة الأخيرة".

    - في الثانية والنصف ظهرًا، تُقام في مسرح الهناجر ندوة بحضور صانعات السينما في العالم العربي، يحكين تجاربهن، ومن المقرر مشاركة المخرجة هالة خليل عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والمخرجة التونسية كوثر بن هنية، المخرجة مي المصري، المخرجة آن ماري جاسر.

    - في الثالثة والنصف عصرًا، يستقبل جمهور "القاهرة السينمائي" أفلام "ليلة الإثني عشر عامًا" على المسرح الصغير من أفلام المسابقة الرسمية، ويُعرض آخر أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" التونسي "فتوى" على المسرح الصغير ويعقبه ندوة مع مخرجه محمود بن محمود وبطلته غالية بن علي، كما يعرض مركز الإبداع فيلم "فوضى أمريكية" من الاختيار الرسمي خارج المسابقة، ويشاهد الجمهور فيلم "الأحمق" من البرنامج الروسي.

    - في السادسة والنصف مساءً، يلتقي الجمهور بأفلام: "أيكا" على المسرح الكبير، "تنافر" على المسرح الصغير، "قماشتي المفضلي" في مركز الإبداع، "تازكة" في سينما "الهناجر". تُعقد جلسة نقاش على مسرح الهناجر مع Birllante Mendoza، وعلى المسرح المكشوف يُقام عرض لفيلم "فارس المدينة".

    - في التاسعة والنصف، تُقام عروض لأفلام "ألف، الحق في القتل" على المسرح الكبير، "دوميستيك" على المسرح الصغير، "وجدة" في مركز الإبداع، "حرب آنا" في سينما الهناجر، و"ترانزيت" في مسرح الهناجر، ويعرض المسرح المكشوف فيلم "امبراطورية ميم".

    إعلان

    إعلان

    إعلان