• محمد كريم لـ"فارايتي": "خضت 2000 تجربة أداء في هوليوود وشخصيتي مع نيكولاس كيدج "ليست عربية"

    07:19 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

    كتب- مروان الطيب:

    حاور موقع "فارايتي" العالمي الفنان محمد كريم أثناء تواجده بفعاليات الدورة 40 لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

    تطرق "كريم" إلى التحديات التي واجهها في هوليوود وكم تجارب الأداء التي مر بها للوصول إلى حلمه ومشاركة النجم العالمي نيكولاس كيدج أحدث بطولاته السينمائية "A Score to Settle" المقرر عرضه تجاريًا العام المقبل.

    أخبرنا عن دورك بأحداث الفيلم؟

    أجسد شخصية "جيمي التنين"، وعلى الرغم من عدم معرفتنا بخلفيته إلا أنه ليس عربيًا، ومثل تحديًا خاصًا بالنسبة لي، وعندما قابلت مخرج الفيلم شون كو لأول مرة أخبرني أن الشخصية لا تخاف شيئًا، وإذا وجه شخصًا ما سلاحًا إلى رأسه لن يكترث. ومن الأشياء الجيدة حول الفيلم أنه لا يدور حول الصراع الأزلي بين الخير والشر.

    كيف كان تعاونك مع نيكولاس كيدج؟ وماذا عن مخرج الفيلم؟

    أتذكر أولى مشاهدي بالفيلم، كان مشهدًا صعبًا للغاية أمام نيكولاس كيدج، ومشهد آخر لمواجهة بيننا بعد خروجه من السجن ضمن أحداث الفيلم. أحب هذين المشهدين جدًا. وبالنسبة إلي كون الفيلم هو أولى بطولاتي السينمائية مع نجم بحجم نيكولاس كيدج فهو بمثابة حلم تحقق.

    كم كان الأمر صعبًا للوصول إلى هوليوود؟

    حسناً، أحاول أن أقوم بشئ خارج الصندوق، والعديد من الأشخاص في مدينتي لم يستطيعوا تفهم الأمر، وكنت أقوم بالعديد من المشاركات السينمائية المصرية إلا أن قررت التوقف والاختفاء، وفي عام 2015 قررت أن أتخذ قرارًا بالذهاب إلى هوليوود والبحث عن فرصة حقيقية، وقمت بما يقرب من 2000 تجربة أداء، وما جعلني قويًا هو مشاهدة بدايات نجوم هوليوود وكل الأزمات التي مروا بها إلى أن حققوا الشهرة والمجد، وجاء سيناريو الفيلم في وقت ربما كنت أشعر بأنني خارت قواي، وكنت أسأل نفسي وقتها ماذا تفعل هنا؟ كنت تمتلك مسيرة سينمائية ناجحة في مصر ولم أكن حتى في حاجة إلى تجارب الأداء، ولم أشعر بالخوف من الفيلم ولا مشاركتي نيكولاس كيدج، وعلى الرغم من وجود العديد من الأفكار في رأسي، إلا أنني قررت أن أخوض التجربة غير مباليًا بشيئ، وسأقوم بأفضل ما لدي، ووافقوا بالفعل على بطولتي الفيلم.

    ذكرت أنك سعيد بعدم تجسيدك دور "عربي" هل تستطيع التوضيح؟

    لقد سئمت تجارب الأداء التي أرادات أن تظهرني كـ"إرهابي عربي" أو "دبلوماسي"، وقولت لنفسي إنني لن أقوم بمثل هذه الأدوار الرتيبة والمملة، ولدي شعبية كبيرة في مصر أريد المحافظة عليها، وكل ما أريده هو أن أقوم بتجسيد شخصية تمثلني حرفيًا.

    بعد تجربتك مع نيكولاس كيدج ماذا تريد في المستقبل؟

    أريد أن أقوم بتجسيد شخصية "عالم أو دكتور عربي"، لماذا لا يمتلك مسلسل مثل "Grey’s Anatomy" دكتورًا عربيًا بأحداث المسلسل؟ أريد أن أرى تغييرًا ضمنيًا في هوليوود خلال الفترة المقبلة، هناك العديد من النجوم ذو الأصول العربية والجنسيات المختلفة الذين يشاركون بعدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية النجاحة في هوليوود مؤخرًا منهم الباكستاني، كميل نانجياني بطل فيلم "The Big Sick"، وهناك تنوعًا ملحوظًا ليس كثيرًا ولكننا نأمل بالمزيد.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان