إعلان

مخرج "شوكولاته داكنة" يكشف لـ"مصراوي" سبب تحويله لفيلم قصير وحذف العديد من مشاهده

04:16 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

قال المخرج عمرو موسى إن اسم الفيلم "شوكولاتة داكنة"، هو المغزى من العمل الفني، لأن بطلة الفيلم، التي تقوم بدورها الممثلة داليا شاش، لديها اكتئاب، والشيكولاتة هي وسيلتها للتخفيف من معاناتها "الشكولاتة الداكنة هي أصل الشيكولاتة، والبطلة في الفيلم بتحاول تدور ورا الحاجات الحقيقية والأصلية".

يعتبر "شيكولاتة داكنة" هو رابع فيلم قصير لموسى يتم عرضه بالمهرجانات، لدى المخرج ثلاثة أفلام سابقة هم؛ رمادي ورز بلبن وغريب عن المدينة، وتم عرضهم بمهرجانات خارج مصر وفي عروض مختلفة كسينما زاوية والجامعة الأمريكية، كما حاز فيلمه غريب عن المدينة على جائزة بمهرجان المرأة.

داخل الفيلم تكتب البطلة قصة فيلم عن علاقتها بحبيبها وعلاقتها بجزيرة الزمالك، فتبحث وراء تاريخ الزمالك، ويتساءل الفيلم حول من هم ملاك الجزيرة الأصليين، هل هم الإقطاعيين من البشوات أم الناس البسيطة، وذكر الفيلم أن هناك شخص اسمه محمدين هم من سكان الجزيرة الأصليين، وقد تم تهجير أسرة محمدين إلى امبابة.

وأشار موسى أن الفيلم بالأساس كان روائي طويل، مما استدعى حذف لكثير من المشاهد حتى يتحول إلى قصير، ومن بين التفاصيل التي اضطر موسى لحذفها آسفًا؛ هي قصة تهجير محمدين من الجزيرة "كنت مشدود جدًا للجزء بتاع محمدين وفي الكتابة الطويلة كان واخد حقه أكتر"، استدعت مشاكل الإنتاج ذلك التحوّل، وقد استغرقت الكتابة ثلاثة شهور، ثم أربعة أشهر لتنفيذ الفكرة.

وأضاف موسى أن الردود حول الفيلم، الذي عرض في الليلة الأولى بسينما الغد، يوم الجمعة الماضي، جاءت عظيمة، حيث استقبل آراء من صناع السينما مثل السيناريست مريم نعوم، والممثلة سلوى محمد على، والمنتجة ماريان خوري، كما جاءته ردود أفعال من أساتذة بمعهد السينما.

يُذكر أن برنامج سينما الغد يديره الناقد الفني أندرو محسن، وداخل المسابقة تعرض ثلاثة أفلام مصرية هي؛ "التجربة آسف" للمخرج علاء خالد، و"التدريبات القصوى لتحسين الأداء" للمخرج ياسر شفيعي، و"شوكولاتة داكنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان