• قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم المصري "ورد مسموم"

    01:17 م الإثنين 26 نوفمبر 2018
    قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم المصري "ورد مسموم"

    مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

    كتبت- منى الموجي:

    يستقبل المسرح الصغير، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الاثنين 26 نوفمبر، الفيلم المصري "ورد مسموم" سادس أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" برئاسة الناقد أحمد شوقي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي.

    وفي السطور التالية نتعرف على قصة الفيلم..

    قصة الفيلم

    فيلم إنتاج مصري، إماراتي، فرنسي، مدته 70 دقيقة، ويأتي عرضه في "القاهرة السينمائي" كعرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    تدور الأحداث في أحد الأحياء الفقيرة المتاخمة للقاهرة، حي المدابغ الذي يعيش كل من فيه مهددين بالإيقاع الذي لا يرحم لماكينات الدباغة، بالمجففات التي تدور مهشمة عظام الحيوانات، وبمخاطر مياه الصرف المسممة في كل مكان. داخل هذا العالم الصعب تتمسك تحية دون أمل بشقيقها صقر الذي يكمن حلمه الوحيد في الهرب من حياة المدابغ.

    صنّاع العمل

    "ورد مسموم" سيناريو وإخراج أحمد فوزي صالح، تصوير ماجد نادر، مونتاج قتيبة برهامجي، منة الشيشيني ونادية بن رشيد، بطولة كوكي، مخمود حميدة، إبراهيم النجاري، صفاء الطوخي، المنتج إيمان حميدة،كريم أيتونا، توماس ميكوليه.

    من هو أحمد فوزي صالح؟

    من موالبد مصر 1981، درس التاريخ في جامعة قناة السويس قبل أن يدرس السيناريو في المعهد العالي للسينما ليتخرج منه عام 2009. ساهم في العديد من الأفلام التسجيلية، قبل أن يخرج فيلمه التسجيلي القصير "جلد حي" عام 2011، ليشارك في العديد من المهرجانات الدولية. فيلمه الطويل الأول "ورد مسموم" اختير للمشاركة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان