إعلان

عرض "ورد مسموم" و"الغراب الأبيض" و"أمين" في سابع أيام "القاهرة السينمائي"

11:09 ص الإثنين 26 نوفمبر 2018

مهرجان القاهرة السينمائي

كتبت- منى الموجي:

يشهد اليوم الاثنين، سابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، استمرار فعاليات الدورة الأربعين من عروض لأفلام مشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة، والمعروضة خارج المسابقات، وندوات يعقد فيها صنّاع الأفلام مناقشة مع الجمهور، إلى جانب الندوات التي تقوم على هامش الفعاليات. ونستعرض أبرزها في السطور التالية..

- في العاشرة صباحًا يُقام مؤتمر صحفي بحضور أعضاء لجان تحكيم مسابقات المهرجان.

- في الثانية عشرة والنصف، جلسة حوار مباشر مع ألبرتو باربيرا مدير مهرجان فينيسيا بمسرح الهناجر.

- وفي الثانية عشرة تُعرض أفلام، "ذات يوم" على المسرح الكبير في المسابقة الرسمية، "الدولة ضد مانديلا والآخرين" على المسرح الصغير، ويعقب العرض ندوة، وفي مركز الإبداع "آنا ونهاية العالم".

- في الثانية والنصف ظهرًا، حلقة نقاشية بعنوان "تحالف إنتاجي أقوي بين العالم العربي وأوروبا" بفندق سميراميس انتركونتيننتال.

- في الثالثة والنصف عصرًا، جمهور المهرجان على موعد مع أفلام "ورد مسموم" على المسرح الصغير من آفاق السينما العربية، ويعقب العرض ندوة، ويستقبل المسرح الكبير فيلم المسابقة الرسمية "أمين".

- كما يسهد اليوم إقامة محاضرة يقدمها نيكولا سيدو، رئيس شركة جومون بعنوان "100 سنة من السينما" بفندق سميراميس انتركونتيننتال.

- في الخامسة والنصف، نستقبل السجادة الحمراء نجوم فيلم "الغراب الأبيض"، الذي يُعرض على المسرح الكبير في السادسة والنصف مساء.

- في السادسة والنصف مساء، عروض الأفلام القصيرة لمسابقة سينما الغد، يعقبها ندوة مع صناع الأفلام.

- في التاسعة والنصف مساءً يُعرض فيلم "الحلم البعيد" على مسرح الهناجر ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: