• عرض "جريمة الإيموبيليا" و"الجمعية" و"نانسي" في سادس أيام "القاهرة السينمائي"

    11:47 ص الأحد 25 نوفمبر 2018

    كتبت- منى الموجي:

    يشهد اليوم الأحد، سادس أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، استمرار فعاليات الدورة الأربعين من عروض لأفلام مشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة، والمعروضة خارج المسابقات، وندوات يعقد فيها صنّاع الأفلام مناقشة مع الجمهور، إلى جانب الندوات التي تقوم على هامش الفعاليات. ونستعرض أبرزها في السطور التالية..

    - في الثانية عشرة ظهرًا، تُعرض أفلام "طاعة" على المسرح الكبير في المسابقة الرسمية، فيلم "عاملني مثل النار" على المسرح الصغير من أفلام البانوراما، فيلم "مُدمر" في مركز الإبداع من برنامج أفلام منتصف الليل، إعادة أفلام سينما الغد 2 في سينما الهناجر، وعلى مسرح الهناجر يشاهد الجمهور فيلم "رافايل" وتُعقد بعده ندوة بحضور الممثلة Melody Klavery، والممثل Nabil Mallat.

    - في الثالثة والنصف عصرًا، يلتقي الجمهور، بفيلم "كازنتزاكيس" على المسرح الكبير ضمن أفلام البانوراما، وعلى المسرح الصغير، يُعرض فيلم "جاهلية"، وتعقبه ندوه مع مخرجه هشام العسري، وفي مركز الإبداع يُعرض فيلم "عندما تهدأ العاصفة" وتعقبه ندوة بحضور المخرج Sean Devlin .

    - في السادسة والنصف يُقام على المسرح الكبير عرض خاص لفيلم "جريمة الإيموبيليا" للمخرج خالد الحجر، وبحضور أبطاله، ويعقب الفيلم ندوة، في المسرح الصغير الجمهور على موعد مع فيلم "امرأة في حرب" المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، كما يُعرض برنامج "سينما الغد 3" في سينما الهناجر، ويعقب العرض ندوة مع مخرجي الأفلام.

    - في التاسعة والنصف مساءً، تُعرض أفلام: "يوم ببيروت" على المسرح الكبير، "نانسي" على المسرح الصغير، "الخروج للنهار" في مركز الإبداع ضمن برنامج الاحتفاء بالمخرجات العرب، بحضور مخرجة الفيلم هالة لطفي وتُقام ندوة عقب انتهاء عرض الفيلم، "الجمعية" على مسرح الهناجر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان