إعلان

"الحلم البعيد".. 7 شباب يتحدثون عن أحلامهم التي أجهضها الإرهاب

12:00 م السبت 24 نوفمبر 2018

فيلم الحلم البعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة، تعرض الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فيلم "الحلم البعيد" إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكي، وهو العرض الثاني له في مصر بعد عرضه في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثانية.

تدور أحداث الفيلم حول 7 شخصيات، تتقاطع مصائرهم في أحد فنادق شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع، الذي يحلم به الشباب، إلا أن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك، وأجهضت أحلامهم وجعلتهم عالقين بين عالمين، واحد لا يستطيعون العودة إليه والآخر لا يعلمون متى تتحسن أوضاعه.

يستعرض الفيلم من خلال شخصياته تناقضات المجتمع المصري ومعاييره المزدوجة، فما يحدث في شرم الشيخ لا يمكن أن يحدث في القاهرة، ولدى الشباب الحرية الكاملة للقيام بأي شيء ولكن الفتيات تُحاسبن على أي تصرف.

يتحدث الأبطال طوال أحداث الفيلم التي تستمر على الشاشة حوالي 80 دقيقة، عن تجاربهم الحياتية ومشاكلهم التي دفعتهم إلى ترك العاصمة وضواحيها والاستقرار في المدينة الساحلية، فمنهم من هرب من التقاليد والعادات والحياة الروتينية في القاهرة، وآخر يضطر للزواج من سائحة تكبره سنًا أملا في عيش حياة أفضل وحتى يتمكن من الإنفاق على زوجته الأولى وأبنائه، وآخر يناقض نفسه ويعمل في وظيفة غير مقتنع بها ولا يرضى عنها، ومع ذلك يزاولها من أجل الربح المادي.

"الحلم البعيد" سيناريو وإخراج مروان عمارة ويوهانا دومكي، وعُرض في عدة مهرجانات سينمائية دولية منها مهرجان لندن السينمائي، ومهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، ومهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، ومهرجان برغن السينمائي الدولي بالنرويج.

يُعرض الفيلم يوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، في مسرح الهناجر.

فيديو قد يعجبك: