بالصور- مخرج "ليل خارجي": استخدمت الموسيقى والأغاني لتقريب الفيلم من الشارع

09:58 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

كتبت- منى الموجي:
تصوير- محمود عبدالناصر:
قال المخرج أحمد عبدالله السيد، إن جزء كبير من فيلمه "ليل خارجي" مرتبط ببحث من يعيشون في القاهرة عن مكانهم في هذه المدينة، "من يكونوا؟ وماذا يريدون؟، الفيلم يطرح أسئلة بدون إجابات".
وتابع في ندوة أقيمت عقب انتهاء عرض الفيلم، ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الأربعين "بطل العمل، مخرج يحركه خياله طوال الوقت، ووجود قصة موازية لقصته قد يكون خلق تتابع غير مستساغ لدى البعض، لكن هناك أيضًا أناس مالوا للقصة الموازية أكثر من الأصلية".
وأرجع سبب استخدامه ل"تراكات" موسيقى وأغاني في أجزاء كثيرة من الفيلم، إلى رغبته في تقريب الفيلم من الشارع، مضيفًا "كنت بفكر أصوره بالموبايل، بس استغنيت عن ده، وناس من نجوم إف إم ساعدونا في الاستعانة بالأغاني والموسيقى كنوع من الدعم لهذا المشروع".
وعن تمويل الفيلم، قال "اخترنا أنا وهالة نعمل المشروع بدون دعم، نثبت لنفسنا إننا نقدر نعمل أفلام في ظروفنا الحالية من غير الاعتماد على شركات إنتاج كبرى، أو جهات دعم، كنت عايز اكتشف هل أقدر أنا وهالة واحنا مش معانا فلوس، بس عندنا زمايلنا اللي حابين يشاركوا معانا، وبعد الانتهاء من التصوير حصل الفيلم على منحة ما بعد التصوير من دبي، ومنحة تصحيح الألوان من بيروت".
الفيلم شهد حضور "ليلى علوي، سمير صبري، يسرا، سلوى محمد علي، يسري نصرالله، أمينة خليل، لبلبة، المنتجة ماريان خوري، المنتج محمد العدل، صبري فواز، المخرج مجدي أحمد علي والسيناريست تامر حبيب".
"ليل خارجي" سيناريو شريف الألفي، بطولة كريم قاسم، منى هلا، شريف دسوقي، أحمد مالك، أحمد مجدي، إخراج أحمد عبدالله السيد.

إعلان

إعلان