إعلان

أحمد شوقي لمصراوي: "القاهرة" أول مهرجان في الشرق الأوسط يعرض فيلم من نتفليكس

04:53 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

فيلم روما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

أشاد أحمد شوقي، نائب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، بنجاح عرض فيلم "روما"، للمخرج ألفونسو كوران.

وقال شوقي في تصريحات خاصة لمصراوي إن نجاح العرض نتيجة الجهد الكبير الذي حققته إدارة المهرجان، برئاسة محمد حفظي، بعد مفاوضات عديدة مع إدارة شركة نتفليكس الأمريكية الترفيهية، الموزعة للفيلم.

وأشار إلى أن ذلك لم يكن سهلًا، بالتحديد لأن شركة نتفليكس ليست من الراغبين في عرض أفلامها بالمهرجانات، فلديها عملائها من المشاهدين.

وأضاف أن المفاوضات استغرقت وقتًا طويلًا، حيث اشترطت إدارة نتفليكس على عرض الفيلم بتقنية الـ 4k، وهي خاصية عرض فائقة الدقة، وبالفعل وصل الاتفاق إلى عرض الفيلم مرتين بالمهرجان، منهما العرض الأول أمس الخميس، وبالتقنية عالية الجودة التي استلزمت إعداد جيد من الإدارة، وتغيير أنظمة العرض.

يُذكر أن الفيلم فاز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فنيسيا السينمائي، في سبتمبر الماضي، وقتها كان حفظي أحد أعضاء لجنة التحكيم، وأصرّ منذ ذلك الحين على جلب الفيلم.

وأكمل شوقي أن الفيلم دليل على نجاح إدارة المهرجان في دورتها الأربعين، كما أنها المرة الأولى التي يُعرض فيلم من توزيع شركة نتفليكس في الشرق الأوسط، وهي المرة الأولى التي يعرض فيها مهرجان مصري لفيلم بتقنية الـ4k.

يعرض الفيلم للمرة الثانية بمهرجان القاهرة، يوم الأحد القادم، في كايرو فيستفال سيتي، في تمام الساعة السادسة والنصف.

فيلم "روما" يحكي قصة امرأتين، واحدة تعمل كخادمة والثانية هي ربة المنزل التي تخدم فيه الأولى، ومن خلال ذلك الاختلاف نرى شريحتان متباينتان تعيش في مدينة مكسيكو سيتي، بالمكسيك، في أوائل السبعينيات، ويعرض الفيلم بالأبيض والأسود فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان