• تزامنًا مع عرضه في مهرجان تالين.. كل ما تريد معرفته عن "الضيف"

    05:01 ص الجمعة 23 نوفمبر 2018
    تزامنًا مع عرضه في مهرجان تالين.. كل ما تريد معرفته عن "الضيف"

    جميلة عوض

    كتب - بهاء حجازي:

    أعلنت شركة "i Productions" عرض فيلم "الضيف" في مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي بالفترة من 16 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

    ويعد "الضيف"، الفيلم المصري الإفريقي الوحيد في المسابقة الرسمية للمهرجان، ومن المقرر أن تحضر عرض الفيلم بطلته جميلة عوض والمنتجة رشا جودت مُمثلة عن شركة الإنتاج.

    ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن فيلم "الضيف".

    - الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج هادي الباجوري، من بطولة جميلة عوض، وخالد الصاوي وشيرين رضا، ويشارك النجمين ماجد الكدواني ومحمد ممدوح كضيوف شرف الفيلم.

    - تدور أحداث الضيف حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويبدو أن علاقة الشاب بهذه الأسرة بها بعض من عدم الوضوح.

    - يعد الضيف ثاني عمل يتعاون فيه الكاتب إبراهيم عيسي مع i Productions بعد فيلم مولانا، وثاني عمل للمخرج هادي الباجوري مع الشركة بعد فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة والذي حقق أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية بـ27 مليون جنيه وأول مرة يجتمع فيها إبراهيم عيسي وهادي الباجوري في عمل فني.

    - يسجل فيلم الضيف المشاركة الأولى تاريخياً للأفلام المصرية الطويلة ضمن الاختيارات الرسمية بالمهرجان الذي يعد أحد المهرجانات التي تحمل تصنيف A مع 14 مهرجانًا دوليًا حول العالم، من بينها كان وبرلين وفينيسيا وغيرها، ويعرض المهرجان سنويًا أكثر من 250 فيلمًا طويلًا و300 فيلم قصير وتحريك ضمن برامجه المختلفة.

    - الفيلم ثاني عمل للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في السينما بعد فيلمه "مولانا" للنجم عمرو سعد والمخرج مجدي أحمد علي.

    - قال الفنان خالد الصاوي في حوار صحفي، إن الفيلم يناقش قضية تجديد الخطاب الديني، موضحًا، أنه يجسد دور داعية لا يرتدي عمامة، نافيًا وجود أي تشابه بينه وبين فيلم "مولانا".

    إعلان

    إعلان

    إعلان