إعلان

اليوم.. محاضرة بيتر جرينواي وندوة حسن حسني.. أبرز فعاليات "القاهرة السينمائي"

11:22 ص الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت دا الأوبرا المصرية، مساء أمس، الثلاثاء في استقبال فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يستمر حتى 29 نوفمبر الجاري.

ويشهد ثاني أيام المهرجان عددًا كبيرًا من الفعاليات المهمة التي نستعرض أبرزها في السطور التالية:

- الساعة 12 ظهرًا، تُقام محاضرة للمخرج البريطاني بيتر جرينواي في مركز الإبداع.

- في إطار الاحتفاء بالفنان الكبير حسن حسني، ولتوقيع كتاب "المشخصاتي" الذي كتبه الناقد طارق الشناوي، يتم انظيم ندوة في المسرح المكشوف، في الثانية ظهرًا.

- يستقبل المسرح الكبير، في ثان ايام المهرجان، أربعة أفلام، هي: الألماني "donbass" ومدته 110 دقيقة ويُعرض في الثانية عشرة ظهرًا ضمن أفلام المسابقة الرسمية، الفيلم الإيطالي "Euphoria" ومدته 104 دقيقة في الثالثة والنصف عصرًا ضمن أفلام المسابقة، وفي السادسة والنصف يُعرض الفيلم الارجنتيني "an unexpected love" ومدته 136 دقيقة، وفيلم "Papillon" إنتاج مشترك امريكي إسباني، في التاسعة مساء ومدته 133 دقيقة.

- وعلى المسرح الصغير، سيلتقي الجمهور بأفلام: الفيلم الفرنسي "the prayer" في الثانية عشرة ظهرا، وفيلم "عمرة والزواج الثاني" وهو فيلم سعودي في الثالثة والنصف عصرًا، من مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم "أجا" من إنتاج "ألمانيا، فرنسا، وبلغاريا"، في السادسة والنصف من برنامج أسبوع النقاد.

- في الهناجر يُعرض أفلام: "الزوجة" وهو فيلم من إنتاج أمريكي، إنجليزي وسويدي، في الثانية عشرة ظهرًا ، وفي الثالثة والنصف عصرًا يعرض فيلم "Genesis" من هنجاريا، وفي برنامج السينما المصرية سيتم عرض فيلم زهرة الصبار في تمام الساعة التاسعة مساءً.

- ضمن برامج التكريمات سيتم عرض فيلم "عفاريت الأسفلت" للفنان حسن حسني بالمسرح المكشوف في السادسة والنصف مساءً، وفي التاسعة مساءً يُعرض فيلم "السلم والثعبان" في نفس المكان، ضمن برنامج تكريم الموسيقار هشام نزيه.

- في سينما كايروفستيفال سيُعرض فيلمي "the tower" إنتاج سويدي فرنسي في السادسة والنصف مساءً، وفي التاسعة والنصف مساءً الفيلم السولفاني "I act, I am".

فيديو قد يعجبك: