إعلان

محمد أبوسيف لـ"مصراوي": مذكرات صلاح أبوسيف مكتوبة بخط يده وسعيد باحتفاء "القاهرة السينمائي"

02:26 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعرب المخرج محمد أبوسيف، عن سعادته باحتفاء الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تنطلق فعالياته بعد ساعات قليلة، بوالده "رائد الواقعية" المخرج الكبير صلاح أبوسيف.

وقال أبوسيف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "حسب معلوماتي صلاح أبو سيف منح مذكراته التي كتبها بخط اليد لعادل حمودة"، لافتًا إلى أنه لم يراها وقت كتابتها، لكن سمح له الكاتب عادل حمودة بالإطلاع على الجزء الذي كان يملكه قبل أن يجد الجزء المفقود "كويس إنه لاقاه"، مؤكدًا أنه لم يتفاجئ بما تحويه "المذكرات المجهولة"، خاصة وأن والده كان يحكي له كل شيء.

وبسؤال محمد أبوسيف، حول إذا ما كان بين أوراق والده، قصص يفكر في تقديمها خلال الفترة المُقبلة، قال "هناك قصص لكن لا يمكن تقديمها، فهي تنتمي للوقت الذي كُتبت فيه، وتنفيذها حاليًا سيكون غير مناسب".

ورفض أبوسيف، الإجابة على سؤال بشأن الفيلم الذي يتمنى أن يعيد تقديمه من بين أفلام والده "صلاح أبوسيف"، موضحًا "الفيلم ببصمة زمنه، مينفعش تعيدي فيلم ببصمة جديدة، لأنه كان مناسب في فترة تقديمه بالظروف الاجتماعية والاقتصادية بالحالة العامة للمجتمع اللي كانت تتطلب هذا الموضوع".

صلاح أبوسيف أخرج حوالي 50 فيلمًا، منها "المواطن مصري"، "شباب امرأة"، "حمام الملاطيلي"، "القاهرة 30"، "رسالة من امرأة مجهولة"، "أنا حرة"، "لا تطفئ الشمس"، "بداية ونهاية"، "الطريق المسدود"، "هذا هو الحب"، "لا أنام" و"الزوجة الثانية".

فيديو قد يعجبك: