إعلان

محمد ريحان لـ"مصراوي": أحمد زكي أقسم أن يغير مقاييس البطولة بسبب "الكرنك"

06:49 م الأحد 18 نوفمبر 2018

أحمد زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نعيش في حياتنا امتحانات لا تنتهي، مجبرون على خوضها، وتحمل تبعات اختياراتنا، البعض ييأس وينسحب، والبعض الآخر لا يسمح لليأس أن يتملكه، فإذا فشل مرة وأخطأته فرص النجاح مرة آخرى، يبحث عن مفتاح لباب جديد علّه يكون الباب المنشود، ليصنع بنفسه الحياة التي يستحق أن يعيشها، مؤمنًا بما حباه الله من موهبة، وهو ما اختاره لنفسه "النمر الأسود" الفنان أحمد زكي، الذي نحتفل اليوم بذكرى يوم ميلاده.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، تحدث الفنان محمد ريحان عن علاقته بأحمد زكي، والذكريات التي جمعتهما بداية من محافظة الشرقية، وقتما كان "النمر الأسود" طالبًا في مدرسة الصنايع، بينما كان ريحان فنان شاب ضمن فرقة الشرقية المسرحية، ومخرج في المسرح المدرسي، قائلًا "عشق زكي التمثيل وكان بارعًا في تقليد كل من يراه، وقفت إلى جواره وساعدته لامتلاكه موهبة حقيقية، ومراعاة لظروفه المادية، إذ كان يتيمًا، فكنت أرشحه لإخراج قصائد في حفلات المدارس، ليتقاضى عنها أجرًا".

وأشار ريحان إلى أن عِند زكي وإصراره، دفعاه لتكرار محاولة الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، رغم فشله في الاختبار مرتين، حتى نجح في المرة الثالثة، بعدما وجد فيه عضو لجنة الاختبار علي فهمي، موهبة حقيقية تستحق الدعم، والتحق الفتى الأسمر بالمعهد، حاملًا هم المصاريف، حتى بدأ في الحصول على أدوار صغيرة في عدد من الأفلام.

وعن اللحظات الصعبة التي مر بها زكي في بداية المشوار، وهل كان لريحان وجود فيها، قال "بعد تعرضه لأحد المواقف الصعبة، إذ تم استبعاده من بطولة فيلم (الكرنك) أمام الفنانة سعاد حسني، قابلته في الإذاعة ورغم شعوره وقتها بالإحباط واليأس، أقسم أنه سيغير مقاييس البطولة والنجومية، قائلًا (هما مش عايزين النجم الحلو أبو عيون خضرة؟ والله لأغير المبدأ ده، وافتكر يا ريحان)".

وعن تعاونهما معًا في فيلم "أيام السادات"، الذي أنتجه زكي ولعب فيه شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قال ريحان إن أحمد زكي لم يُصب بأمراض النجومية، وكان يعترف بخطأه، فعندما قام ريحان بتصحيح كلمة قالها زكي بشكل غير سليم ضمن خطبة ألقاها في الفيلم، طلب منه أن يركز معه في الخطبة كلها، وينبهه إذا نطق أي كلمة بصورة غير سليمة، وبعد انتهائه من تصوير المشهد، سأله "ها إيه رأيك يا ريحان، أعيد تاني ولا تمام؟".

أحمد زكي قدم عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية، من أشهرها "النمر الأسود"، "أيام السادات"، "ناصر 56"، "البيه البواب"، "معالي الوزير"، "ضد الحكومة"، "البيضة والحجر"، كما قدم للتليفزيون مسلسلات "أيام" و"الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين" و"هو وهي".

فيديو قد يعجبك: