• خاص| قبل إطلاقه بـ"القاهرة السينمائي".. طارق الشناوي يكشف تفاصيل كتاب حسن حسني

    04:25 م السبت 17 نوفمبر 2018
    خاص| قبل إطلاقه بـ"القاهرة السينمائي".. طارق الشناوي يكشف تفاصيل كتاب حسن حسني

    طارق الشناوي وحسن حسني

    كتبت- منى الموجي:

    يحتفي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، التي تُقام في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر الجاري، بالفنان حسن حسني، صاحب المشوار شديد الثراء في المسرح والسينما والتليفزيون. ويأتي إصدار كتاب يتناول مسيرته الفنية، وضعه الناقد السينمائي الكبير طارق الشناوي، ضمن جدول الاحتفال بالكوميديان الكبير.

    وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قال الشناوي "الكتاب يحمل اسم (المشخصاتي)، يصدره المهرجان بمناسبة منح حسن حسني جائزة فاتن حمامة التقديرية لإنجاز العمر. ويتضمن تحليل عن مفتاح إبداع حسن في الكوميديا والتراجيديا، وشهادات العديد من المخرجين والنجوم الذين تعاونوا معه واقتربوا منه".

    يضم الكتاب حوارًا من 7 آلاف كلمة، أجراه الشناوي مع حسني، يحكي فيه الكثير من تفاصيل مشواره الفني، ويتوقف عند مراحل ومحطات فنية مختلفة، وتابع الشناوي "من بين النجوم والمخرجين الذين سيضم الكتاب شهاداتهم: المخرج داوود عبدالسيد، المخرج شريف عرفة، المخرج أسامة فوزي، الفنانة يسرا، الفنانة إسعاد يونس، الإعلامي عماد أديب، الكاتب عمر طاهر، الفنان محمد سعد، الفنان أشرف عبدالباقي، الفنان هاني رمزي، وزوجة الفنان حسن حسني (السيدة ماجدة)".

    جدير بالذكر أنه من المقرر عقد ندوة وتوقيع الكتاب، في تمام الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء في المسرح المكشوف، بدار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان حسن حسني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان