• غدًا.. عرض "علي معزة وإبراهيم" في سينما الهناجر بدار الأوبرا

    12:47 م الجمعة 16 نوفمبر 2018
     غدًا.. عرض "علي معزة وإبراهيم" في سينما الهناجر بدار الأوبرا

    دار الاوبرا المصرية

    كتبت- منى الموجي:

    تعرض سينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية، غدًا السبت، فيلم "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، في تمام الساعة السابعة مساءً، في إطار التعاون بين نادي السينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، والمهرجان الفرنسي المتخصص في السينما الإفريقية "مهرجان السينما الإفريقية أونلاين بباريس- OAFF Online African Film Festival ".

    وتدور أحداث الفيلم في إطار فانتازي، حول "علي" شاب في العشرين من عمره يحب معزة، ويواجه انتقادات كثيرة وسخرية لاذعة من مجتمعه بسبب ذلك، فتُرغمه أمه على زيارة معالج روحاني، وهناك يلتقي بـ"إبراهيم" الذي يعاني من اكتئاب حاد ويسمع أصواتًا غامضة لا يستطيع فك رموزها. ينطلق علي برفقة إبراهيم ومعزته في رحلة عبر مصر. لمساعدة بعضهما في التغلب على محنتيهما وإيجاد أمل يدفعهما للتمسك بالحياة مرة أخرى .

    الفيلم من بطولة أحمد مجدي وعلي صبحي وناهد السباعي وسلوى محمد علي، عُرض الفيلم لأول مرة فى ديسمبر 2016 في مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الثالثة عشر، وحاز من خلاله الممثل علي صبحي على جائزة أفضل ممثل. وتُقام بعد الفيلم ندوة بحضور أبطال ومخرج الفيلم .

    "نادي السينما الإفريقية" أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحت شعار مهرجان على مدار العام، ومن المقرر أن تنطلق الدورة الثامنة من المهرجان في الفترة من 10 إلى 21 مارس 2019 ، تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان