إعلان

محمود قابيل: اتجهت للسينما بعد إصابتي في الاستنزاف.. وشاهين وجهني للبطولة المطلقة

06:08 م السبت 06 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - غادة الكشكي:

أكد الفنان محمود قابيل أن المخرج الكبير يوسف شاهين كان صاحب الفضل في احترافه السينما وخوض أدوار البطولة، مضيفًا أنه شجعه على الالتحاق بمعهد السينما.

ومتحدثًا عن أول لقاء جمعه بالمخرج الكبير، أضاف قابيل في ندوة خُصصت لتكريم شاهين على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، قائلاً: "في صيف ١٩٦٤ كنت أستعد للمرحلة الأخيرة في الثانوية العامة بعد رسوبي في مادة اللغة العربية، إذ كنت حينها أحلم بالالتحاق بالكلية الحربية وقدمت أوراقي بالفعل دون معرفة أسرتي، قبل أن تخدمني الصدفة أثناء تواجدي في منطقة العجمي بالإسكندرية حيث التقيت الفنانين فاتن حمامة وأحمد رمزي وصالح سليم، وطلبت من مساعد شاهين آنذاك سمير نصري مقابلته رغبة في التمثيل".

‎وأضاف قابيل: "التقيت شاهين بعدها ووجهني إلى معهد السينما وطلب مني أن أدرس به، لكنني كنت في حيرة بين الالتحاق بمعهد السينما والدراسة بالكلية الحربية، قبل أن أستقر على الأخيرة".

"تخرجت من الكلية الحربية وشاركت في حرب الاستنزاف وأصبت"؛ تابع قابيل، مضيفًا: "وأثناء تعافي من إصابتي ذهبت مرة أخرى إلى العجمى وهناك التقيت شاهين الذي عانقني وجلس معي طويلاً أروي له كل ما حدث في حرب ١٩٦٧ وبعد سنوات تركت الجيش واتجهت للسينما وكان شاهين السبب في وصولي لأدوار البطولة".

فيديو قد يعجبك: