• طارق الشناوي لمصراوي: "لهذا السبب فقد المهرجان القومي للسينما بريقه"

    02:34 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018
    طارق الشناوي لمصراوي: "لهذا السبب فقد المهرجان القومي للسينما بريقه"

    طارق الشناوي

    كتب- محمد مجدي:

    تقالم حاليا فعاليات الدورة 22 من المهرجان القومي للسينما، برئاسة المخرج الكبير الدكتور سمير سيف، وتحمل الدورة عنوان "السينما .. لحظات لا تنسى".

    ويعد المهرجان القومي للسينما، واحد من أهم المهرجانات المصرية، إلا إنه وفي الآونة الأخيرة فقد بريقه.

    وقال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات خاصة لمصراوي أن فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، كان يفكر في إلغاء المهرجان بسبب عدم حضور النجوم.

    وأضاف: "تصدينا لهذا القرار واقترحنا حلول لأزمة افتقاد المهرجان بريقه، وقلنا يجب أن نحاول لفت الأنظار وجذب الجمهور والنجوم للمهرجان ليعود إلى سابق عهده، وليس الحل في أن نلغيه".

    وأكد "الشناوي" أن هناك العديد من الأخطاء في الدعاية للمهرجان، وفى توجيه الدعوات، هذا بالإضافة إلى غياب ثقافة الحضور لدى النجم المصري بدون أن يكون مُكرم أو مشارك في لجنة التحكيم.

    وتابع الناقد الكبير: "يجب التواصل مع النجوم لحضور المهرجان، ويجب على المُخرج سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما، أن يفعل ذلك بنفسه".

    وأشاد الشناوي بانطلاق عروض المهرجان القومي للسينما في محافظات مصر المختلفة شمالًا وجنوبًا، مؤكدا أنها فكرة جيدة من المخرج سمير سيف.

    يذكر أن فعاليات الدورة 22 للمهرجان القومي للسينما انطلقت يوم 29 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 4 نوفمبر تحت شعار "السينما.. لحظات لا تنسى".

    إعلان

    إعلان

    إعلان