إعلان

مخرج "ورد مسموم" يرد على اتهامات للفيلم بتقديم صورة "بشعة" للحارة المصرية

02:14 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

فيلم ورد مسموم

كتب- مصطفى حمزة:

أعرب المخرج أحمد فوزي صالح عن سعادته بكون العرض الأول لفيلمه "ورد مسموم"، سيتم خلال فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي، بعد رحلة استمرت عشرة أشهر عرض فيها الفيلم فيما يزيد على أربعين مهرجانا.

وقال فوزي، في تصريح خاص لـ"مصراوي": "(ورد مسموم) بدأت رحلته مع المهرجانات في يناير الماضي بمهرجان روتردام، وهو حاصل على جائزة أفضل فيلم بمهرجان الفيلم الأفريقي بإسبانيا".

وعن تعقيبه على الجدل الذي أثاره الفيلم، بعد عرضه مؤخرا في مهرجان "مالمو" السينمائي، واتهام الفنانين بيومي فؤاد، ومصطفي خاطر له، بتقديم صورة "قاتمة وبشعة" للحياة بالمناطق الشعبية، قال صالح: "الفيلم يطرح واقعا موجودا بالفعل، لكن في نفس الوقت من حق كل من يشاهده أن يراه بالطريقة التي تناسبه، وأقول هذا أيضا بخصوص من فسروا علاقة الأخت "تحية" بشقيقها "صقر" بأحداثه على أنها "زنى محارم"، وهو ما لم نتعرض له في العمل".

وتدور قصة "ورد مسموم" حول "صقر" الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه، ومحاولات أخته "تحية" لمنعه من التفكير في الهجرة غير الشرعية إلي إيطاليا عبر أحد القوارب، إلي جانب قيامها بإفساد العلاقة الرومانسية التي تجمع شقيقها وطالبة في الطب.

فيلم "ورد مسموم" مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطي، ومن إخراج أحمد فوزي صالح، بطولة كوكي، إبراهيم النجاري، صفاء الطوخي، والفنان محمود حميدة "المشارك أيضا في إنتاجه".

فيديو قد يعجبك: