• خاص| محمد حفظي عن المنافسة بين "القاهرة السينمائي" ومهرجان الجونة: "حلوة وصحية"

    09:01 م الإثنين 29 أكتوبر 2018
    خاص| محمد حفظي عن المنافسة بين "القاهرة السينمائي" ومهرجان الجونة: "حلوة وصحية"

    محمد حفظي

    كتبت- منى الموجي:

    أكد المنتج محمد حفظي، رئيس الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي من المقرر انطلاق فعالياتها يوم 20 نوفمبر المُقبل، بحفل افتتاح يُقام في دار الأوبرا المصرية، أن وجود مهرجان الجونة السينمائي، خلق نوعًا من التنافس في سعي إدارة كلا المهرجانين لجذب أفضل الأفلام للمشاركة ضمن فعالياتهما المختلفة.

    وأضاف حفظي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "السنة دي كان فيه تنافس على الأفلام، كان فيه أفلام أردنا ضمها لمهرجان القاهرة السينمائي لم نستطع الحصول عليها بسبب الجونة، والعكس هناك أفلام أخرى نجحنا بالفوز بها ولم يحصل عليها مهرجان الجونة"، مضيفًا "المنافسة طبعًا حاجة حلوة وصحية، وبتخلينا في المهرجانين نبذل مجهود أكبر".

    وأشار إلى عدم وجود مقارنة بين المهرجانين، موضحًا "صعب المقارنة لسبب إن فعلا كل واحد له طبيعة خاصة بيه، الجونة شبه المكان المُقام فيه له طبيعة خاصة وحميمية، عدد أفلامه أصغر فالقاهرة السينمائي يعرض تقريبًا ضعف أفلام الجونة"، لافتًا إلى أن عدد الضيوف في المهرجانين هذا العام متقارب إن لم يكن نفس العدد.

    واختتم "مهرجان القاهرة خاص بمدينة القاهرة وبمصر كلها، يعبر عن الدولة ويمثلها، له تاريخ كبير، ومُعترف به دوليًا وله ميزة تنافسية دوليًا".

    تنطلق فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 20 نوفمبر المُقبل، وتستمر حتى يوم 29 من نفس الشهر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان