إعلان

بعد التفجير الإرهابي في تونس.. قرطاج السينمائي يروج للأفلام المشاركة بالفعاليات

06:59 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

مهرجان قرطاج السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

تواصل إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية على الترويج للأعمال السنيمائية المشاركة بفعاليات الدورة الـ29 للمهرجان هذا العام، والمقرر بدء أولى فعالياته يوم السبت الموافق 3 نوفمبر المقبل، على الرغم من الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع منذ ساعات في شارع الحبيب بورقيبة في تونس الخضراء.

ومن الواضح عدم تأثر إدارة المهرجان بالتفجيرات الإرهابية، حيث أنهم لا يزالوا يروجوا للأفلام المشاركة بالفعاليات عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على "فيس بوك"، وآخرها انضمام الفيلم الوثائقي "Silas" وعرضه ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وهناك العديد من المشاركات العربية المميزة بفعاليات المهرجان، ومنها مشاركة مصر بفيلم "يوم الدين" وعرضه ضمن المسابقة الرسمية، للمخرج أبو بكر شوقي، والذي عرض مطلع العام الجاري بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي وسط احتفاء عالمي بالفيلم المصري، كما تستضيف إدارة المهرجان هذا العام، النجمة المصرية بشري كضيفة شرف المهرجان.

كما سيعرض بفعاليات المهرجان هذا العام ما يقرب من 206 فيلمًا ممثلين 47 بلدًا، منهم باقة من الأفلام من العراق والسنغال والبرازيل والهند ويحضر العراق فى هذا البرنامج بـ18 فيلمًا 9 أفلام طويلة و9 أفلام قصيرة وتشارك السنغال بــ13 فيلمًا 9 أفلام طويلة و4 أفلام قصيرة فيما يتمثل الحضور السينمائى الهندي في 8 أفلام والبرازيلي في 12 فيلمًا سينمائياً.

فيديو قد يعجبك: