• انطلاق مهرجان الفنون "الأفروصيني" بمشاركة 25 دولة الأسبوع المقبل

    01:00 ص الأحد 21 أكتوبر 2018
    انطلاق مهرجان الفنون "الأفروصيني" بمشاركة 25 دولة الأسبوع المقبل

    القاهرة- مصراوي:

    ينطلق مهرجان الفنون والفلكلور "الأفروصينى"، السبت المقبل وحتى 3 نوفمبر المقبل، تحت شعار "100 سنة مانديلا.. إفريقيا.. الصين.. الدول العربية"، بمشاركة 25 دولة حول العالم، برعاية وزرات السياحة والشباب والرياضة والثقافة.

    وجاء اختيار شعار المهرجان تزامنًا مع احتفال إفريقيا والعالم هذا العام بالذكرى المئوية لمولد نيلسون مانديلا، ليكون اسمه ودولة جنوب إفريقيا ضيفى شرف المهرجان.

    وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن المهرجان يؤكد أن التواصل الإنسانى بين شعوب العالم هو ما تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارة، والذى ‏يهدف إلى تعريف العالم بالشعب المصرى من خلال الفنون والثقافة والعلوم والإبداعات المختلفة فى جميع المجالات.

    وأضافت المشاط أن المهرجان يأتي تتويجًا للعلاقات الصينية الإفريقية المتنامية، وتأكيد علاقة مصر بجيرانها في القارة السمراء، وأهمية العلاقات التي تربط بين مصر والصين، بالإضافة إلى حرص الدول العربية على توثيق جذور التواصل مع إفريقيا والجانب الصينى.

    من جانبه، قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن خطة الوزارة الاستراتيجيه تستهدف تعميق العلاقات المصرية الإفريقية والصينية في نفوس النشء والشباب.

    وأضاف أن إطلاق المهرجان هذا العام حاملاً شعار "١٠٠ سنة مانديلا" يرسخ عمق العلاقات المصرية الإفريقية، لافتًا إلى أن الفنون هى المدخل الرئيسى لتقارب الشعوب.

    بدورها قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن مهرجان الفنون والفلكلور الافروصيني هو أحد أهم المهرجانات التى تحتضنها مصر وترعاها وزارة الثقافة.

    وأضافت أن المهرجان يهدف لزيادة التقارب بين دول القارة السمراء والصين وتنمية التعاون الثقافي والفني بينهما، وهو مهرجان رائع يقدم مزيجاً من فنون وفولكلور أقدم قارات الأرض، قارتي إفريقيا وآسيا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان