إعلان

طارق الشناوي: "يجب رفض تكريم كلود ليلوش بالقاهرة السينمائي في هذه الحالة فقط"

04:46 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

أثار إعلان إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عن تكريم الفنان الفرنسي كلود ليلوش، ضجة كبيرة من قبل المثقفين وعدد من الفنانين، بعد اتهامات وجهت للفنان الفرنسي بدعم إسرائيل.

وقال الناقد طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن زيارة "ليلوش" لإسرائيل ليست هي المشكلة، فعلى سبيل المثال قام دكتور أحمد زويل بزيارة إسرائيل عام 1992، ومنحه رئيس إسرائيل وقتها أرفع وسام اسرائيلي، وهذا لا ينقص أبدا من مصرية "زويل".

وتابع "الشناوي": "عقلية ليلوش هي عقلية غربية، لا نطالبه بتبني قضية فلسطين، ولا التصرف بنفس العقلية العربية، وأنا ضد أي شخص يدعم الصهيونية، ولكن من يزور إسرائيل خارج عالمنا العربي، هذا لا يعني مشكلة".

وأضاف الناقد الكبير إنه على الرغم من زيارة دكتور أحمد زويل لإسرائيل، فهناك أصوات طالبت بترشحه لرئاسة الجمهورية بعد الثورة، ولا يزال يحظى بحب المصريين.

وأكد "الشناوي" أنه يجب علينا التفريق بين من يحمل جنسية عربية ويزور إسرائيل، ومن يحمل جنسية أجنبية ويزور إسرائيل، ومنع ليلوش يكون في حال ما كان لديه ميول صهيونية، أو في حال ما صرح بإن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وغيرهذا يعتبر تزيد، خاصة أن هناك عدد كبير من الفنانين العالميين قاموا بزيارة إسرائيل، وهناك من سيقوم أيضا بزيارتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان