• بالفيديو.. تعرف على أبرز الأفلام ومواعيد عرضها بمهرجان لندن السينمائي اليوم

    09:21 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
    بالفيديو.. تعرف على أبرز الأفلام ومواعيد عرضها بمهرجان لندن السينمائي اليوم

    الأفلام في مهرجان لندن السينمائي

    كتب - مروان الطيب:

    يعرض اليوم الإثنين عدد من الأعمال السينمائية الهامة بمهرجان لندن السينمائي في دورته الـ62 هذا العام، والتي تقام في الفترة من 10-21 أكتوبر الجاري.

    ومن هذه الأفلام السينمائية الهامة "The Front Runner"، بطولة النجم العالمي هيو جاكمان، الذي تم عرضه ظهيرة اليوم السبت. وهو عمل تدور أحداثه حول السيرة الذاتية لجاري هارت، أحد أعضاء مجلس الشيوخ السابق بالولايات المتحدة الأمريكية. والفيلم سيتم عرضه تجاريًا يوم 21 نوفمبر من الشهر المقبل.

    كما سيعرض اليوم أحدث أعمال النجمة العالمية نيكول كيدمان، الذي يحمل عنوان "Destroyer". وسيعرض بقاعتين في نفس التوقيت. وهو عمل تدور أحداثه حول محققة تعيد التواصل مع عدد من الأشخاص في محاولة منها للكشف عن ماضيها والتحرر منه. والفيلم من المقرر عرضه تجاريًا يوم 25 ديسمبر المقبل.

    كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي "Putin’s Witnesses" الذي تم طرحه تجاريًا في سبتمبر الماضي.

    وسيتم عرض الفيلم الوثائقي "Fahrenheit 11/9" للمخرج العالمي مايكل مور، الذي عُرض ظهيرة اليوم بسينما ومسرح "إمباير لستر سكوير". كما سيعرض الفيلم الدنماركي "Nancy"، والذي يمثل عرضه العالمي الأول بفعاليات المهرجان هذا العام.

    ويشارك النجم العالمي جيك جيلينهال بفيلمه الدرامي "Wildlife"، والذي عُرض مساء اليوم بسينما "ساوث بانك".

    وتشارك النجمة العالمية ناتالي بورتمان بفيلمها "Vox Lux" والذي عُرض في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بسينما "فيو سينما لندن" بميدان ليستر.

    ومن ضمن العروض الهامة اليوم الاثنين، فيلم الدراما "Roma" الحائز على جائزة "الأسد الذهبي" كأفضل فيلم بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الأخيرة. وسيتم عرض الفيلم في تمام الساعة السابعة مساءً بسينما "مركز بيكتشر هاوث".

    كما سيُعرض الفيلم الإيطالي "Dogman"، والذي حاز مؤخرًا على عدد من الترشحيات والجوائز العالمية، أهمها فوزه بجائزة أفضل ممثل بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

    وقد افتتح فيلم الدراما "Widows" فعاليات المهرجان وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 11 أكتوبر، حيث حضر عدد من فريق عمل الفيلم من ضمنهم المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، ستيف ماكوين، ورافقه عدد من نجوم الفيلم منهم النجم فيولا ديفيس، دانيل كالويا، وميشيل رودريجز، وعلى الرغم من عدم قوة المهرجان مقارنة بمهرجان كان أو فينيسيا السينمائي، إلا أن المهرجان يقوم بتكريم نخبة كبيرة من نجوم السينما العالمية ويعرض عدد من أهم أفلام العام.

    وعلى الجانب العربي، يشارك عدد من الدول العربية بعدد من أعمالها السينمائية بفعاليات المهرجان، حيث تشارك المخرجة اللبنانية نادين لبكي بفيلمها "كفرناحوم" والذي فاز مؤخرًا بجائزة "لجنة التحكيم" بفعاليات مهرجان كان السينمائي، والفيلم المصري "يوم الدين" والذي يمثل مصر بترشيحات الأوسكار بقائمة أفضل فيلم أجنبي.

    كما تشارك مصر أيضًا بفيلم تسجيلي بعنوان "الحلم البعيد" إخراج رمضان عمارة وجوانا دومكة. كما تشارك تونس بفيلمها "ولدي" للمخرج محمد بن عطية، وفيلم "عمرة والزواج الثاني" والذي يمثل عرضه الأول بفعاليات المهرجان هذا العام، كما تشارك سورية بفيلم "يوم أضعت ظلي" للمخرجة سؤدد كعدان، إلى جانب الفيلم الليبي "ملاعب الحرية" للمخرجة نزيهة عريبي وهو فيلم تسجيلي عن لاعبات كرة القدم في ليبيا.

    يذكر أن مهرجان لندن السينمائي يتضمن عدد 3 مسابقات وهم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، تتضمن 10 أفلام من مختلف الدول الأوروبية والاسيوية، منها الفيلم المجري "غروب" للمخرج لازلو نيمتش، و"المدمرة" للنجمة الأمريكية نيكول كيدمان، والفيلم الصيني "ظلال"، والفيلم النمساوي "مرح"، ومسابقة العمل الأول وتتضمن أيضاَ 10 أفلام منها الفيلم السوري "يوم أضعت ظلي"، والفيلم التسجيلي "الخادمة" الممثلة المكسيكية، ليلا افليس، والمسابقة الثالثة والأخيرة وهي مسابقة الأفلام الوثائقية والتي تتضمن 10 أفلام لعدد من الدول الأوروبية ومن بينها مصر.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان