إعلان

مبرمجو الأفلام: المهرجانات بوابة لرؤية السينما العربية ضمن المشهد العالمي

06:33 م الخميس 28 سبتمبر 2017

فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أقامت منصة الجونة ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، ندوة عن "وضع السينما العربية في العالم: تتبع دورة المهرجانات"، في قاعة اوديماكس بالجامعة الألمانية.

وشهدت الندوة حضور عدد من المبرمجين في عدة مهرجانات دولية، "ميكا ريردون من مهرجان تورنتو الدولي، هيوم شاكريفر من مهرجان الفيلم في لندن، وبيرو بيار من مهرجان روتردام الدولي، هاري فبرغن من مهرجان سوندانس وايمانويل راوكو من مهرجان أيام فينيسيا".

وأكد الحضور ان المهرجانات السينمائية غالبا ما تكون بوابة لرؤية السينما العربية ضمن المشهد السينمائي العالمي. وتعد المهرجانات طريقا حيويا للأفلام التي يجب رؤيتها وشراء حقوق عرضها وتوزيعها وعرضها بالفعل للجماهير في جميع أنحاء العالم.

وأشاروا إلى أنهم عطشى لرؤية الأفلام العربية التي يقوم عليها سينمائيون عرب، وقالت "هيوم شاكريفر"، إنها تبحث عن الموضوع في الافلام التي ترغب في المشاركة بمهرجان الفيلم في لندن، وهو التحدي المنظور، لافتة إلى أنها إيرانية وترغب في الذهاب وراء الأنماط، وأن ترى حكي القصة بنزاهة.

وأضافت "ميكا ريردون": "أبحث عن قصة تتحدى المنظور التقليدي لموضوعات بعينها، ومهرجان تورنتو يهتم بالجمهور أولا وهناك شرائح مختلفة من الجمهور".

وتابعت "أتطلع لمهارات جيدة عظيمة توصل الشغف والغاية المتعلقة بصناعة فيلم، ففي كل فيلم أبحث عن هذا الشغف وهذا التواصل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان