إعلان

ياسمين رئيس تبحث عن أم كلثوم في "فينسيا السينمائي"

02:28 ص السبت 29 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- منى الموجي:

أعلن مهرجان فينسيا السينمائي عن مشاركة فيلم "البحث عن أم كلثوم"، بطولة الفنانة ياسمين رئيس وإخراج شيرين نيشات، ضمن فعاليات دورته الـ74.

وأعربت ياسمين عن سعادتها بمشاركة الفيلم في أيام فينسيا، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، صورة من أحداث الفيلم، والتي ظهرت فيها مرتدية فستان ذهبي، وتقف خلف ستائر المسرح الحمراء.

Looking-for-oum-kulthum

وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية في مجتمعها الشرقي. وتم تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.

يعيد الفيلم ياسمين للمنافسة على جوائز المهرجانات الكبرى، بعدما نجحت في الفوز بـ6 جوائز عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، مع المخرج الراحل محمد خان، وهي: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، جائزة ممثلة في الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان